المحتوى الرئيسى

جوجل يحتفل بالذكرى 112 لميلاد الفنانة بهيجة حافظ Bahiga Hafez's Birthday - نجوم مصرية

08/04 10:01

قام محرك البحث الشهير “جوجل” بتغيير واجهته الرئيسية إلى صورة الفنانة المصرية “بهيجة حافظ” احتفالاً بمرور 112 عاماً على ميلادها، ولدت الفنانة المصرية بهيجة حافظ في الرابع من أغسطس عام 1908 بمحافظة الإسكندرية في أسرة أرستقراطية تربطها علاقة بالأسرة الملكية وبدأت دراسة الموسيقى في مصر ثم توجهت إلى فرنسا لدراسة الموسيقى في باريس وتعلمت العزف على البيانو في معهد الموسيقى وتمكنت من تعلم اللغة العربية والفرنسية وبعض اللغات الأخرى.

عاشت بهيجة حافظ في القاهرة بعد عودتها من باريس وأقامت العديد من الصالونات الأدبية، ثم أصدرت ألبوماً موسيقياً حمل اسم “بهيجة” وكان يذاع في الراديو حينها، كانت بهيجة فنانة شاملة حيث كانت تعزف الموسيقى وتؤدي الأدوار التمثيلية كما أنها عملت بالإخراج وكانت أول من أدخل الموسيقى التصويرية في أفلام السينما المصرية ومن أبرز أعمالها الفنية تأليفها للموسيقى التصويرية لفيلم “السيد البدوي” و”زهرة” و”ليلى البدوية” و”ليلى بنت الصحراء” بالإضافة إلى العديد من الأعمال التي رسخت اسمها في تاريخ السينما المصرية والفن المصري.

بدأت بهيجة حياتها الفنية في مجال التمثيل فكانت بطلة الفيلم المصري الصامت “زينب” عام 1930 وعلى الرغم من نجاحها وتألقها في هذا الفيلم إلا أن دخولها مجال التمثيل تسبب في حرمانها من الميراث والتنصل منها لأن العمل في مجال السينما في هذا الوقت كان يُعَد شيئاً مخجلاً للعائلات الكبرى خاصة واحدة مثل عائلة بهيجة حافظ.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر 09/28 10:50 أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر "في الفن" 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها 09/28 10:52 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها "الوطن" قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" 09/28 10:56 قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" "هن" مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم 09/28 11:05 مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم "المصري اليوم" حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر 09/28 11:33 حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر "في الفن" عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل 09/28 14:41 عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل "الوطن سبورت" أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية 09/28 17:41 أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية "بوابة أخبار اليوم" أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ 09/28 17:42 أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ "في الجول" ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم 09/28 17:42 ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل