المحتوى الرئيسى

تعرف على اضرار الفينترن

08/04 09:36

تعرفي على اضرار الفينترن على الصحة، ودواء الفينترن يتم استخدامه للوقاية من التورمات والتكتلات الدموية التي تصيب الإنسان خاصًة بعد إجراء العمليات الجراحية أو بعد الإصابات، كما تستخدم أقراص الفينترن في علاج حالات الالتهابات بشكل عام، مثل التهابات المفاصل والتهابات الروماتيزم والتهابات الثدي.

كما أن أقراض الفينترن تستخدم في علاج حالات التجمعات الدموية، وعلاج مضاعفات الكسور العظمية، كما يستعمل فى علاج التهابات الحوض، وأيضًا بعد العمليات الجراحية في الفم، وبعد خلع الاسنان وعلاج التهابات الفم والاسنان واللثة، كما أنه يعالج الالتهابات التى تصيب الحلق والحنجرة والبلعوم، وليس هذا فحسب، فهو يعالج التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الأذن.

ومن خلال هذا الموضوع، تكشف لكم لهلوبة عن أضرار الفينترن وموانع الاستعمال لتوخي الحذر، ولا تنسي أنه لا يمكن تناول أي دواء إلا بتحت إشراف الطبيب المعالج.

اضرار الفينترن

أثبت العلماء أن دواء الفينترن ليس  له أى أعراض جانبية، ولكن هناك موانع استعمال يحذر من تناوله فيها حتى لا يصيبك بالضرر، وهذا ما سوف نوضحه لك.

- يمنع استعمال دواء الفينترن في جميع الحالات الخاصة بالالتهابات الناتجة عن العدوى البكتيرية.

- يمنع استعمال دواء الفينترن للمرضعات، لأنه يحتوي على مكونات تؤذي الطفل الرضيع إذا وصل إليه من خلال لبن الرضاعة، لذا لابد من استشارة الطبيب قبل تناوله.

- يمنع استعمال الفينترن لمن لديهم حساسية مفرطة من مكونات الدواء الأساسية أو إحدى مكونات الدواء التي تؤذي الجسم في بعض الحالات.

- يمنع استعمال الفينترن للمرأة الحامل، خاصًة في الشهور الأولى من الحمل، لأنه ممكن أن يضر بصحة الجنين، لذا لا يجب استعماله إلا بعد استشارة الطبيب المعالج.

ما هو الديكساميثازون الدواء الجديد المستخدم لعلاج COVID-19 فيروس كورونا؟ وما هي أثاره الجانبية؟

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل