المحتوى الرئيسى

مجلس الوزراء يقر تعديل جديد على قرار تأسيس هيئة التنشيط السياحي

08/04 09:06

EGX 30 0.00 0.00%

آراب فاينانس: وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوع الماضي على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار الخاص بإنشاء الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وفق بيان المجلس.

وينص التعديل على أن يرأس مجلس إدارة الهيئة وزير السياحة، وأن يكون لها رئيس تنفيذي يصدر بتعيينه قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على ترشيح وزير السياحة، لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد. وتشمل مهام الرئيس التنفيذي للهيئة متابعة تنفيذ خطة وسياسة مجلس الإدارة، والمشاركة في وضع الخطط التي تساهم في تحقيق خطة عمل الهيئة، إلى جانب إعداد برامج تدريب وتنمية قدرات ومهارات الموارد البشرية، وتنفيذ قرارات مجلس الإدارة،، وينوب كذلك عن رئيس مجلس إدارة الهيئة فى تمثيل الهيئة أمام القضاء وفي صلاتها بالغير.

ويضم تشكيل مجلس إدارة الهيئة كل من أحد شاغلى الوظائف القيادية بوزارة السياحة من المستوى الوظيفي الممتاز أو العالى يختاره الوزير، والمستشار القانوني للوزير، والرئيس التنفيذي للهيئة، ورئيس سلطة الطيران المدني، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والرئيس التنفيذي لهيئة المتحف المصري الكبير، ، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورئيس مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، ورئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إلى جانب أربعة أعضاء من الشخصيات المعنية بالنشاط السياحي.

ووافق المجلس خلال اجتماعه أيضا على ما يلي:

• منحة بقيمة 183 مليون يورو من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لصالح مشروع تعزيز الشبكة القومية للكهرباء، والتي جرى توقيعها في نوفمبر الماضي.

• تعديل جديد على اتفاقية منحة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لإتاحة تمويل إضافي بقيمة 30 مليون دولار لصالح مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية.

• إنشاء منطقة استثمارية على مساحة 64 فدانا بمشروع "أب تاون كايرو" بهضبة زهراء المقطم، التابع لشركة إعمار مصر للتنمية

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل