المحتوى الرئيسى

من "التهاون إلى السوادوية".. كيف تحول موقف الصحة العالمية بشأن كورونا؟

08/04 06:15

تحول موقف منظمة الصحة العالمية بشأن كورونا

رغم انتصار العديد من الدول على فيروس كورونا وتسجيلها صفر إصابات وإعلان الكثير من الدول انحسار الفيروس، إلا أن منظمة الصحة العالمية خرجت بتصريح صادم للجميع، في حين يترقب الملايين حول العالم حل أو لقاح ينهي الجائحة.

ولفتت المنظمة الأممية التي واجهت سابقا انتقادات دولية عدة لطريقة تعاملها مع تلك الأزمة الصحية العالمية إلى أنه قد لا يكون هناك حل للجائحة إطلاقا.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام للمنظمة، "لا يوجد حل سحري في الوقت الحالي وقد لا يوجد أبدا".

هذه التصريحات قد يراها البعض غير منطقية أو تحمل قدرا عاليا  من اليأس والتشاؤم خاصة في ظل تسارع الدول للوصول للقاح لفيروس كورونا، كما أعلنت بعض الدول بقرب طرح دواء لكورونا منهم روسيا وأمريكا.

وفي الفترة السابقة كررت منظمة الصحة تحذيراتها من الفيروس، منوهة لحدوث موجة ثانية في العديد من الدول حول العالم، وكثير من التصريحات التي كانت تبث الخوف في قلوب الأشخاص الذين ظلوا في حيرة من أمرهم بشان حقيقة انتهاء الفيروس من عدمه في ظل تصريحات المنظمة.

وعلى العكس، كانت المنظمة قد قللت من خطر فيروس كورونا فى بداية انتشاره، وتأخرت فى إعلانه كوباء عالمي حتى قرابة منتصف مارس 2020، على الرغم من رصد الفيروس المستجد للمرة الأولى في نهاية ديسمبر 2019 في الصين، وهو ما جعل الولايات المتحدة تهاجمها بقوة وتتهمها بأنها تتآمر مع الصين بشان الفيروس، حتى أن الرئيس الأمريكي أعلن عن نيته وقف الدعم الأمريكي لها فى يوليو الماضي.

كما هدد الرئيس البرازيلي بانسحاب بلاده من منظمة الصحة العالمية.

وهدد جايير بولسونارو، في تصريحات للصحفيين بثتها محطة (سي.إن.إن برازيل) بسحب بلاده من منظمة الصحة العالمية إذا لم تكف عن أن تكون "منظمة سياسية متحيزة"، على حد وصفه.

شهر أغسطس يعتبر أعلى شهور السنة رطوبة، وعادة ما تسبب شعور خانق طيلة الوقت حتى في فترات المساء

كشفت تقارير صحفية عالمية أن تطبيق واتسآب المملوك لشركة فيسبوك، سيسمح لمستخدميه بتقنية تكتب النهاية لأي إزعاج.

القصة الكاملة لغرق الشاب شادي عبدالله في شاطئ النخيل وأشقائه، وتواصل عمليات البحث عن جثته

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل