المحتوى الرئيسى

فوائد شوربة العدس على صحة الجسم - اليوم السابع

08/04 02:30

تحتوى شوربة العدس على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الفيروسات والأمراض، حيث تحتوى على بروتين وحديد وألياف والعديد من العناصر الاخرى الهامة لصحة الجسم.

وحسب ما ذكره موقع womenshealthmag فإن فوائد شوربة العدس هى:

فوائد شوربة العدس على صحة الجسم

1:يعد العدس أيضًا مصدرًا رائعًا للفولات ، وهو فيتامين ب الذى  يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء ووظائف الأعصاب المناسبة،حيث  يحتوي نصف كوب من البقوليات الصغيرة على 180 ميكروغرامًا من المغذيات .

2: وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية  ثبت أن العدس مصدر غذائي رائع لحمض الفوليك ، وهو شكل من حمض الفوليك مهم بشكل خاص للنساء الحوامل  أو النساء اللواتي يفكرن في الحمل في المستقبل القريب ويساعد حمض الفوليك على منع عيوب الأنبوب العصبي لدى الأطفال.

3: يحتوي كوب العدس على 71 مجم من المغنيسيوم (هدفك: حوالي 310 إلى 320 مجم في اليوم) ، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، وهو عنصر غذائي يحسن تدفق الدم والأكسجين في الجسم، يمكن أن تجعلك مستويات المغنيسيوم المنخفضة تشعر بالخدر أو الوخز ، وأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا ، وقد تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالنوبات أو مشاكل في القلب.

4:يحتوى الكالسيوم على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة العضلات والمفاصل ويحد من خطر الاصابة بهشاشة العظام والكسور.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل