المحتوى الرئيسى

أطعمة يمكن تناولها لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي

08/03 23:49

سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء ، حيث يصيب سرطان الثدي الغزوي امرأة واحدة من بين كل 8 نساء في الولايات المتحدة خلال حياتها، وحتى أنه يحدث لدى الرجال ، على الرغم من أن سرطان الثدي لدى الذكور يمثل أقل من 1 ٪ من جميع حالات سرطان الثدي.

قد يسبب تلف الحمض النووي والطفرات الجينية ، ويمكن أن يؤدي وراثة جينات معينة مثل BRCA1 و BRCA2 إلى زيادة خطر الإصابة بالمرض ، مثل الإصابة بالسمنة.

ولذك نقدم لكم أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها لتقليل خطر الإصابة  بسرطان الثدي وفقًا لموقع "هيلث لاين".

اللفت ، الجرجير ، السبانخ ، الخردل ، والسلق ، هي عدد قليل من الخضروات الورقية الخضراء التي

تحتوي الخضروات الورقية على مضادات أكسدة كاروتينويد ، بما في ذلك بيتا كاروتين ولوتين وزياكسانثين ، وترتبط مستويات الدم المرتفعة بتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

تعج ثمار الحمضيات بالمركبات التي قد تحمي من سرطان الثدي ، بما في ذلك حمض الفوليك وفيتامين ج والكاروتينات مثل بيتا كريبتوكسانثين وبيتا كاروتين ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الفلافونويد مثل كيرسيتين وهسبريتين ونارينجينين (12 مصدر موثوق به).

توفر هذه العناصر الغذائية تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان ومضادة للالتهابات.

تشتهر الأسماك الدهنية ، بما في ذلك السلمون والسردين والماكريل ، بفوائدها الصحية الرائعة. قد توفر دهون أوميغا

تظهر بعض الدراسات أن تناول الأسماك الدهنية قد يقلل بشكل خاص من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

تحتوي الأطعمة المخمرة مثل الزبادي ، الكيمتشي ، الميسو ، الملفوف المخلل على البروبيوتيك والعناصر الغذائية الأخرى التي قد تقي من سرطان الثدي.

ربطت مراجعة 27 دراسة بين منتجات الألبان المخمرة ، مثل الزبادي والكفير ، لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي في كل من السكان الغربيين والآسيويين.

الثوم والبصل والكراث كلها خضروات أليوم تفتخر بمجموعة من العناصر الغذائية ، بما في ذلك مركبات الكبريت العضوي ، ومضادات الأكسدة الفلافونويدية ، وفيتامين سي.قد تكون لها خصائص قوية مضادة للسرطان.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل