المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة القاهرة: تحولنا للشمول المالى.. ولدينا وحدة تصحيح إلكترونى بكل كلية - اليوم السابع

08/03 23:44

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن اللجنة العليا لأزمة كورونا بدأت عملها فى شهر يناير مطلع العام الجارى، ووفرنا الأدوات اللازمة، موضحا أنه دعم أدوات التعقيم والتطهير، وقدمنا دعما ماديا كبيرا للمعامل لإنتاج المعقمات والمطهرات.

وأكمل الخشت، خلال حواره لبرنامج "المواجهة"، تقديم الإعلامية ريهام السهلى، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أن مستشفى قصر العينى الفرنساوى بها 800 سرير.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن جامعة القاهرة أول جامعة فى مصر تتحول للشمول المالى منذ أكثر من عامين وأصبح نظام الدفع فى الجامعة نظام إلكترونى، موضحا أن هناك مركز تقديم الخدمات إلكترونيا، لافتا إلى أن الجامعة دعمت المركز بالكثير من الأدوات، كما تم إنشاء وحدة للتصحيح الإلكترونى فى كل كلية.

كان قد تلقى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا حول ترتيب الجامعة فى التصنيف الإسبانى "ويبومتركس" يوليو 2020، والذى يشير إلى تصدر جامعة القاهرة الجامعات المصرية.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن التصنيف الإسباني "ويبومتركس" يعتمد على المواقع الإلكترونية للجامعات ومعدل الاستشهادات بالأبحاث العلمية المنشورة دوليًا، كما يعتمد المصنف الإسباني على جوجل اسكولر للاستشهادات بالبحوث العالمية على مستوى 30 ألف جامعة من 200 دولة عالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل