المحتوى الرئيسى

الإسكندرية: نسعى لتطوير قرية الأحرار لتكون نموذجا حضاريا جديدا بجوار بحيرة مريوط

08/03 23:38

زارت جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، قرية الأحرار "باب العبيد سابقا"، وهي إحدى القرى التابعة لقرى أبيس وسط الإسكندرية التى وجه رئيس الجمهورية بالإبقاء عليها وعدم إزالتها ضمن حملات إزالة كافة التعديات على بحيرة مريوط.

وتأتى الزيارة بهدف رصد كافة احتياجات أهالى القرية تنفيذا لتعليمات محمد الشريف محافظ الإسكندرية الذى وعد الأهالى أثناء زيارته الأخيرة لها بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بمنع أى امتداد عشوائى جديد بالقرية والبدء الفورى فى عملية تطويرها.

وخلال الزيارة، هنأت عازر أهالي القرية بعيد الأضحى المبارك، وتفقدت عددا من الأماكن التى تفتقر إلى خدمات أساسية من أجل إدراجها ضمن خطة أعمال التطوير.

واستمعت عازر لمطالب أهالي القرية واحتياجاتهم والتى تمثلت في إدخال خدمة الصرف الصحي والرصف وعمل عزل بين القرية والبحيرة، كما استمعت إلى مطالب واحتياجات السيدات بقرية الأحرار والتي منها توفير فصول محو أمية بالقرية ومشروعات متناهية الصغر لهن.

وأكدت عازر أن محافظ الإسكندرية كلف بسرعة حصر كافة مطالب أهالى القرية من أجل العمل مع كافة الجهات المعنية على تذليل كافة العقبات للبدء الفورى فى أعمال التطوير لتكون نموذج حضارى جديد بجوار بحيرة مريوط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل