المحتوى الرئيسى

ماسكات للشعر الكيرلي

08/03 22:16

جميع الحقوق محفوظة 2020 © تاجك ، احدى شركات

ماسكات للشعر الكيرلي

ماسك ترطيب للشعر الكيرلي

ماسك بروتين للشعر الكيرلي

ماسك للشعر الكيرلي المصبوغ

ماسك الشعر الكيرلي للأطفال

تُضفي الخصلات المجعّدة طبيعياً الكثير من الجمال لصاحبات الشعر الكيرلي، إلا أن هذا النوع من الشعر يحتاج للعناية الخاصة عبر تطبيق ماسكات للشعر الكيرلي بمواد طبيعية ومغذية للشعر وفروة الرأس، لا سيما وأن صاحبات الشعر الكيرلي عادةً ما يُلاحظن إصابة الشعر بالجفاف، ما يستدعي عمل ماسك ترطيب للشعر الكيرلي، وهو ما نوضحه لكِ عزيزتي في هذا المقال، إلى جانب طريقة عمل ماسك بروتين للشعر الكيرلي، ووصفات لتحضير ماسك للشعر الكيرلي المصبوغ، إضافةً إلى طرق عمل ماسك الشعر الكيرلي للأطفال.

شاهد أيضاً: ماسكات ترطيب الشعر طبيعياً

هذا القناع يعتبر من أفضل ماسكات للشعر الكيرلي، فهو يمنح الشعر لمعاناً طبيعياً، حيث إن جوز الهند يُرطب الشعر الجاف ويزيد من تألّقه، كما أن الأفوكادو يحتوي على البروتين الذي يُسهم في إصلاح الشعر الجاف والتالف.

يتمتّع زيت الزيتون بفعالية عالية في السيطرة على جفاف الشعر المجعد، كما أن العسل يُرطب الشعر ويحميه من التكسر ويدعم صحة فروة الرأس، إضافةً إلى أنه مُضاد للأكسدة.

يساعد الموز على حفظ الماء داخل الشعر ويمنع فقدانه، كما أنه يمنح الشعر اللمعان المطلوب، أما اللبن الزبادي فهو غني بالبروتين ويحتوي على حمض اللاكتيك الفعال في تطهير فروة الرأس وإزالة الخلايا الميتة دون التسبب بالجفاف.

يشتهر العسل بفعاليته العالية في علاج مشاكل الشعر، كما أن زيت جوز الهند يحتوي على مجموعة من العناصر التي تعمل على ترطيب فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر؛ لذا يمكن اعتبار هذا القناع بمثابة أفضل ماسك ترطيب للشعر الكيرلي.

يحتوي زيت بذور الكتان على العناصر الغذائية المفيدة للشعر، بما في ذلك فيتامين (E) والمواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر وتغذية الشعر وترطيبه، وإعطائه الحيوية واللمعان.

شاهد أيضاً: طرق علاج نفشة الشعر

يمكن عمل ماسك بروتين للشعر الكيرلي من خلال تطبيق تريتمنت للشعر الكيرلي، والذي يمنحه اللمعان والنعومة اللازمَين، ويجعل تموّجاته هادئة، ومن الممكن تطبيق التريتمنت بعدة طرق ترتكز في معظمها على توفير كمية من البروتين، لا سيما الكيراتين الذي يُعتبر المكوِّن الأساسي للشعر ويعمل على فرد الشعر وتنعيمه.

وتجدر الإشارة إلى ضرورة المحافظة على التوازن داخل فروة الرأس وبصيلات الشعر بين البروتين والمعادن والفيتامينات عند استخدام العلاج بالبروتين، حيث إن الزيادة الشديدة في البروتين يمكن أن تُسبب تساقط الشعر، وهناك عدة وسائل يمكن من خلالها تطبيق هذا العلاج (التريتمنت) بأقل المخاطر على الشعر الكيرلي، وهي كما يلي:

ملاحظة: إن استعمالكِ لأحد المنتجات التي تحتوي على تريتمنت للشعر الكيرلي يمكن أن يساعدكِ في التمتع بشعر لامع مع فرد التموجات إلى حد كبير، إلا أنه لا يؤدي إلى الفرد التام لخصلات الشعر من المرة الأولى، خاصةً تلك المنتجات التي تعمل على الفرد المؤقت للشعر، علماً بأن ترطيب الشعر بالزيوت الطبيعية والماسكات المناسبة للشعر الكيرلي تُسهم في الحفاظ على نتائج العلاج لفترة طويلة. [3]

ملاحظة: تجنبي تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة أسبوعياً؛ لتفادي زيادة نسبة البروتين في الشعر.

يمكنكِ عزيزتي الأم عمل ماسك الشعر الكيرلي للأطفال بهدف ترطيبه ومنحه النعومة اللازمة وتسهيل تصفيفه، وذلك من خلال استعمال المرطبات الطبيعية؛ مثل زيت الجوجوبا، أو زيت اللوز، أو زيت جوز الهند البكر، بحيث تقومين بتوزيع مقدار قليل من أحد هذه الزيوت على فروة رأس الطفل وشعره، بواسطة أطراف الأصابع. [4]

شاهد أيضاً: ماسكات مغذية للشعر المصبوغ

وبعدما ذكرنا لكِ عزيزتي أفضل ماسكات للشعر الكيرلي، ووصفة ماسك ترطيب للشعر الكيرلي، وطريقة عمل ماسك بروتين للشعر الكيرلي، ننصحكِ باختيار ما يناسبكِ منها، وفقاً للمكونات التي تحتوي عليها، أما إن كُنتِ من مُحبات التجديد واستخدمتِ صبغات الشعر فينبغي لكِ تطبيق ماسك للشعر الكيرلي المصبوغ للاعتناء بصحته لفتراتٍ طويلة، وفي حال كنتِ أُماً لطفل يمتلك خصلات شعر كيرلي جميلة، فننصحكِ باتباع طريقة عمل ماسك الشعر الكيرلي للأطفال حسب الخطوات التي أوضحناها.

[1] مقال ماسك للشعر الكيرلي منشور على موقع sha3ar.com

[2] مقال ماسكات ترطيب الشعر الكيرلي منشور على موقع almrsal.com

[3] مقال تريتمنت للشعر الكيرلي منشور على موقع sha3ar.com

[4] مقال كيفية العناية بالشعر المجعد للأطفال منشور على موقع mawdoo3.com

كيفية العناية بالشعر الكيرلي

تسريحات للشعر الكيرلي لأجمل إطلالة

روتين العناية بالشعر الكيرلي

اختبار بروتين الشعر

ماسكات مغذية للشعر المصبوغ

أفضل ماسكات للشعر الجاف

ماسكات ترطيب الشعر طبيعياً

خلطات للشعر الخشن

تعرفي على فوائد زيت عافية للشعر

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل