المحتوى الرئيسى

ترامب يعلق حظر TikTok لمدة 45 يومًا

08/03 19:19

يقال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يسمح لشركة مايكروسوفت بمتابعة الاستحواذ على تطبيق الفيديو القصير الذي يحظى بشعبية كبيرة TikTok بشرط أن يتم التوصل إلى صفقة في غضون 45 يومًا.

تهمة الخيانة تلاحق رئيس TikTok

أفادت رويترز نقلاً عن ثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر أن لجنة الاستثمار الأجنبي في وزارة الخزانة الأمريكية، التي تفحص الصفقات الأجنبية بحثًا عن مخاطر أمنية محتملة، أعطت الموعد النهائي لشركة Microsoft و ByteDance الشركة الصينية التي تمتلك التطبيق.

كان TikTok تحت سحابة من التدقيق من إدارة ترامب وأعضاء الكونجرس بسبب مخاوف من أن بيانات المستخدمين الأمريكيين ليست آمنة

قال ترامب الجمعة إنه كان يستكشف حظرًا لعمليات التطبيق في الولايات المتحدة وعبر عن معارضته لفكرة قيام شركة أمريكية مثل Microsoft بالحصول عليها.

لكن مايكروسوفت قالت الأحد إنها ستمضي قدماً في الجهود المبذولة للحصول على الخدمة بعد مناقشة بين ترامب وساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا العملاقة.

وقالت الشركة في منشور على مدونة: "مايكروسوفت تقدر تماما أهمية معالجة مخاوف الرئيس، إنها ملتزمة بالحصول على TikTok خاضعة لمراجعة أمنية كاملة وتوفير مزايا اقتصادية مناسبة

أضافت شركة مايكروسوفت أنها ستكمل المناقشات مع TikTok بحلول 15 سبتمبر، وقد قدمت كلتا الشركتين إشعار نوايا إلى CFIUS لاستكشاف اقتراح يمنح Microsoft ملكية التطبيق في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

وأضافت الشركة "هذه المناقشات أولية ولا يمكن أن يكون هناك ضمان بأن الصفقة التي تشمل Microsoft ستستمر".

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل