المحتوى الرئيسى

الصناعات التحويلية تدعم نمو الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم - أموال الغد

08/03 19:26

أموال الغد الاقتصادية

قادت أسهم شركات صناعة السيارات والتعدين والتشييد ومواد البناء، التسارع الطفيف في نمو الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم الإثنين، وجاء ذلك أيضاً بتحفيز من نشاط الصناعات التحويلية في منطقة اليورو وآمال في تحفيز جديد بالولايات المتحدة، فبعد جلسة تعاملات فاترة في الصباح، اكتسب المؤشر ستوكس 600 الأوروبي زخما بعد بداية قوية للبورصة الأمريكية، ليغلق على زيادة 2.1%.

وكانت الأسهم الألمانية الأفضل أداءاً، إذ صعدت 2.7% بعد أن سجلت البلاد زيادة في نشاط المصانع في يوليو للمرة الأولى منذ 2018، مما يعزز الآمال في أن تأثير الجائحة على القطاع ينحسر.

ونما نشاط المصانع في شتى أنحاء منطقة اليورو، مما يبرز تحسنا عالميا في الوقت الذي أعلنت فيه الصين وبريطانيا والولايات المتحدة أرقاما إيجابية.

غير أن المحللين قلقون بشأن استدامة التعافي وسط مخاوف من مزيد من التشديد للقيود في أوروبا مع تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19.

وكانت أسهم شركات صناعة السيارات أكبر الرابحين في أوروبا، إذ صعدت 3.8% بعد أن قلصت فيراري توقعاتها لأرباح السنة بأكملها، لكن قالت إن سجل طلبياتها في الربع الثاني زاد بشكل كبير مقارنة بنفس الفترة قبل عام.

وساعدت المكاسب واسعة النطاق أسهم البنوك على محو خسائر سابقة أعقبت مجموعة من نتائج الأعمال المخيبة للآمال.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

نتيجة الثانوية العامة 2020.. سجل رقم جلوسك فقط واحصل عليها

Next Post

الهيئة الوطنية للانتخابات: 3 طرق لاستعلام الناخبين عن لجانهم في مجلس الشيوخ

الأسهم الأوروبية تستهل تعاملاتها بالصعود وسط تفوق للأسهم…

الأسهم الأوروبية تتلقى الدعم من أرباح نوكيا وبي.إن.بي…

الأسهم الأوروبية تغلق عند أدنى مستوى بعد تغريدة ترامب عن…

الأسهم الأوروبية تهبط تأثراً بانخفاض مؤشرات السفر مع…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«الجمعية المصرية اللبنانية» تبحث مع وزيرة «التجارة» مستقبل…

«لجنة التعاون الأفريقي» تعقد ندوة إلكترونية للتعريف بمنصة…

انطلاق مؤتمر دور النقل البحري المصري الافريقي في تعزيز…

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تنظم ورشة عمل لدعم المزارع…

خدمات بنكية

قرض التعليم من البنك التجارى الدولى CIB.. تعرف على التفاصيل…

قرض التعليم من بنك مصر.. تعرف على الضمانات والأوراق…

سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 3 أغسطس 2020 مقابل الجنيه…

سعر الدولار اليوم الإثنين 3 أغسطس 2020 مقابل الجنيه المصرى

بورصة السلع

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر 09/28 10:50 أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر "في الفن" 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها 09/28 10:52 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها "الوطن" قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" 09/28 10:56 قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" "هن" مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم 09/28 11:05 مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم "المصري اليوم" حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر 09/28 11:33 حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر "في الفن" عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل 09/28 14:41 عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل "الوطن سبورت" أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية 09/28 17:41 أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية "بوابة أخبار اليوم" أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ 09/28 17:42 أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ "في الجول" ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم 09/28 17:42 ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل