المحتوى الرئيسى

”جزمة شيكابالا وقرن فلفل باسم”.. تعصب اللاعبين الوجه القبيح لكرة القدم | الرياضة | جريدة الطريق

08/03 18:29

بحثًا عن التريند أم حبًا في النادي... لماذا يتعمد اللاعبون إثارة الجدل بين الجماهير؟

البداية "بوست" على مواقع التواصل الاجتماعي والنهاية مجازر وضحايا

أحمد عيد عبد الملك متخصص إشعال الجماهير..وعبد الله جمعة أحدث المنضمين

حسام غالي وصف لاعبي المصري بـ"اليهود"

العميد يلعب على وتر القطبين

لا تخلو منافسات كرة القدم حول العالم من المناوشات الجماهيرية بسبب اختلاف الآراء والانحياز تجاه ناد معين، لكن ما تشهده الكرة المصرية الفترة الأخيرة تعدى حدود الاختلاف، بعدما وصلت الأمور للاستهزاء والألفاظ القبيحة دفاعًا عن الفريق سواء على المستوى الجماهيري أو بعض المسؤولين.

ويعيش الوسط الرياضي المصري حالة من الاحتقان بين جماهير القطبين الفترة الأخيرة على خلفية توتر العلاقات بين مسؤولي الناديين، وفي الوقت الذي يطالب الجميع بتهدئة الأوضاع قبل عودة المنافسات من جديد، ظهر عدد من اللاعبين الذين أثاروا جدلًا كبيرًا بين الجماهير وزادوا من الطين بلة، رافعين شعار "التعصب الأعمى".

فجر عاشور الأدهم لاعب المصري البورسعيدي السابق مفاجأة من العيار الثقيل، خلال تصريحاته عقب مباراة الأهلي والمصري الأولى بعد مذبحة بورسعيد الشهيرة والتي راح ضحيتها 72 مشجعًا أهلاويًا.

وقال عاشور الأدهم إن حسام غالي قائد الأحمر السابق، وصف لاعبي المصري باليهود خلال مباراة الفريقين، ورغم نفي حسام غالي الواقعة، إلا أن الجماهير مازالت تتذكرها حتى هذه اللحظة، تحديدًا مع حالة الاحتقان التي يعيشها الناديين منذ 8 أعوام.

يعد أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق، واحد من أكثر اللاعبين الذين يتعمدوا إثارة الجدل من خلال أرائه عن النادي الأهلي الغريم التقليدي له.

فكثيرًا ما يشن ميدو هجومه على فريق الأهلي ولعل تصريحه الشهير بعد فوز المارد الأحمر بالكونفدرالية الإفريقية عام 2014 في الوقت بدلًا من الضائع، حيث أشار ميدو أن الأهلي توج بالبطولة بالحظ.

وكثيراً ما يدلى ميدو بتصريحات هجومية ضد القلعة الحمراء كان من بينها، فوزه بالبطولات عن طريق فلوس الدولة، في الإشارة منه لوكالة الأهرام ودورها في مساعدة الأحمر على الفوز بالبطولات في فترة رعايتها للنادي.

وتطورت الأمور بين جماهير الأهلي ونجم الزمالك السابق، بعدما وصلت لتبادل السباب والإشارات الخارجة خلال إحدى مباريات الأحمر أمام وادي دجلة عندما كان ميدو مدربًا للفريق.

آثار صالح جمعة غضب جماهير نادي الزمالك من قبل، بعدما ظهر في فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي قائلا "بليلة"، مشيرا إلى هتاف جماهير الأهلي ضد القلعة البيضاء.

الأمر الذي اشتغل غضب جماهير الزمالك التي لا تترك مناسبة إلا وتشن هجومها على صانع ألعاب الأحمر، خاصة مع كثرة مشاكلة داخل جدران الأهلي.

أحدث الوجوه المنضمة لقائمة اللاعبين المثيرين للجدل، حيث أشعل عبد الله جمعة الفتنة بين جماهير الأهلي والزمالك، عقب تتويج الأبيض ببطولة كاس السوبر الإفريقي الأخير.

نشر عبدالله جمعة فيديو خلال احتفاله بلقب السوبر الأفريقي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، معلقا عليه "اضرب يا بدري"، وذلك في إشارة لانتصار الترجي سابقاً وحصولهم على لقب دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي غريمه التقليدي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل