المحتوى الرئيسى

أعداء الحياة.. الحوثي يفتتح متاجر سلاح ويغلق مقاهي صنعاء

08/03 18:22

تمعن مليشيا الحوثي الانقلابية في اغتيال كافة مظاهر المدنية بالعاصمة اليمنية صنعاء، وبالتزامن مع حملة لإغلاق الكافيهات بمزاعم منع الاختلاط بين الشباب والفتيات، قامت بافتتاح متاجر فخمة لبيع الأسلحة.

ومنذ اجتياحها للعاصمة صنعاء أواخر 2014 والانقلاب على السلطة الشرعية، عمدت الميليشيات المدعومة إيرانيا على تجهيل المجتمع وتكريس ثقافة الموت، بالتحريض على حمل السلاح والقتال، والتغرير بآلاف الشباب مدّعية أنها تحارب أمريكا وإسرائيل.

وعلى الرغم من انتشار السلاح خلال العقود السابقة في المجتمع اليمني وخصوصا رجال القبائل، وكذلك تواجد أسواق السلاح في ضواحي صنعاء، إلا أنها المرة الأولى التي تقوم فيها المليشيا بتدشين متجر خاص لبيع كافة أنواع الأسلحة الحديثة داخل أحياء العاصمة.

وقال مصدر محلي لـ"العين الإخبارية"، إن المتجر الجديد، يتبع أحد القيادات النافذة داخل المليشيا الحوثية، ويقع في حي "حدة الراقي"، وسط العاصمة صنعاء، بعد أن تم تجهيزه بمعدات فخمة تهدف لاستقطاب الشباب لشراء السلاح.

وأشار المصدر، الذي زار المتجر، إلى أن جميع المعروضات بداخله من كلاشنكوفات حديثة ومسدسات، جميعها حديثة الصنع، وتباع بمبالغ مهولة تصل إلى 5 آلاف دولار.

ووفقا لمصادر خاصة، فإن بعض المعروضات بالمتجر الحوثي، هي عبارة عن مسدسات "جلوك" تركية ونمساوية وأمريكية الصنع، وبعضها تم نهبها من مخازن قوات الحرس الجمهوري التابع للشرعية بعد اجتياح صنعاء.

وأكدت المصادر، إلى أن بعض الكلاشنكوفات حديثة الصنع خلال الأشهر الماضية، وهو ما يكشف استمرار عملية تهريب السلاح الإيراني والتركي لمليشيا الحوثي عبر سواحل البحر الأحمر، غربي البلاد.

وتعتمد المليشيا الحوثية على تجارة السلاح والمخدرات، كمصادر رئيسية للدخل، في تمويل حروبها ضد اليمنيين، وخلال السنوات الماضية، ظهرت طبقة واسعة من الأثرياء الحوثيين الذين قاموا ببناء القصور داخل صنعاء، كنتيجة للتجارة غير المشروعة.

وفي مقابل استحداث متاجر الأسلحة ونقاط البيع المجهولة للمخدرات، قامت المليشيا الحوثية بإغلاق كافة الكافيهات داخل العاصمة صنعاء، في سلوك يتناغم مع ما يقوم به تنظيم داعش الإرهابي بعدد من الدول.

ورفضت المليشيا الحوثية، السماح لملاك الكافيهات والمتنزهات الشبابية فتح أبوابها خلال الأسبوعين الماضيين، تحت مزاعم مواجهة فيروس كورونا، على الرغم من السماح لصالات الأفراح والمطاعم والأسواق الشعبية باستئناف العمل.

وقال علي أسعد، وهو من سكان صنعاء لـ"العين الإخبارية"، إن المليشيا الحوثية شنت حملة مضايقة واسعة على الكافيهات، بحجة وجود اختلاط بين الفتيات والشباب، ويقولون إن الاختلاط سبب في عدم انتصارهم بالمعركة ضد الحكومة الشرعية".

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر 09/28 10:50 أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر "في الفن" 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها 09/28 10:52 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها "الوطن" قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" 09/28 10:56 قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" "هن" مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم 09/28 11:05 مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم "المصري اليوم" حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر 09/28 11:33 حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر "في الفن" عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل 09/28 14:41 عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل "الوطن سبورت" أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية 09/28 17:41 أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية "بوابة أخبار اليوم" أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ 09/28 17:42 أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ "في الجول" ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم 09/28 17:42 ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل