المحتوى الرئيسى

مستودع للجيش الأمريكى يتحول إلى موطن لـ300 غزالة بيضاء نادرة.. اعرف القصة - اليوم السابع

08/03 16:49

تحول مستودع سينيكا السابق للجيش الأمريكى فى شمال ولاية نيويورك لموطن لقطيع نادر من الغزلان ذات الذيل الأبيض، وكلها تحمل جينًا مختلفة يحعل فروها أبيضا بالكامل، فغزلان سينيكا البيضاء ليست ألبينو، ولكنها تنوع طبيعى للغزلان الأبيض الذيل، والتي عادة ما تكون بلون بنى، حيث تفتقر هذه الغزلان إلى التصبغ فى الفراء، لكن عيونها طبيعية وبنية، في البرية، يجعل الفرو الأبيض المرئى للغاية هذه المخلوقات النادرة أهدافًا سهلة لكل من الصيادين البشر والحيوانات المفترسة مثل الذئاب ولكن هذا القطيع الخاص يظل محميًا بسياج بطول 24 ميلًا (39 كم) أقيم حول مستودع سينيكا للجيش في عام 1941.

الغزلان البيضاء

تم عزلهم داخل محيط المستودع ومنذ أن منع القائد العسكرى هناك الجنود من إطلاق النار على الغزلان الأبيض، ارتفع عددهم إلى المئات، حيث كان الغزلان البيضاء تحت حماية الجيش حتى أغلق مستودع سينيكا في التسعينيات، وبعد ذلك سقط الغزلان في رعاية المتطوعين المحليين والمتبرعين.

تولت وكالة التنمية الصناعية في مقاطعة سينيكا ملكية الأرض بعد إغلاق قاعدة الجيش رسميًا، وفي عام 2006، تم تنظيم الجولات الأولى في محمية سينيكا.

الغزلان النادرة

في عام 2016، باعت المؤسسة الدولية للتنمية 7000 فدانًا من المستودع لرجل الأعمال سينيكا فولز إيرل مارتن مقابل 900 ألف دولار ، بشرط الاعتناء بقطعان الغزلان البيضاء، وفي مقابلة عام 2018، قال مارتن إنه اشترى العقار بقصد استخدامه في مصنع المعادن وتصنيعه، لكنه غير رأيه بعد قضاء بعض الوقت مع الغزلان النادرة.

وقال مارتن، بحسب موقع odditycentral ، "تبين لى أن الغزلان البيضاء جزء لا يتجزأ مما نقوم به.. لقد اتخذت حياة جديدة لا يمكن للناس فهمها ما لم يكونوا هناك معنا".

غزال أبيض

استأجر مارتن في نهاية المطاف العقار لشركة Seneca White Deer Inc، وهي نفس المجموعة من المتطوعين الذين اعتنوا بقطيع الغزلان الأبيض ونظموا الجولات الأولى لمستودع الجيش السابق، ف حاولوا إعادة فتح الجولات، ولكن على الرغم من جهودهم، أثبت المشروع عدم نجاحه، وفي نهاية العام الماضى، أعلنت المجموعة أنهم لم يعودوا يقومون بجولات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل