المحتوى الرئيسى

الأسبوع المقبل.. الصحة الألمانية تحسم عودة الجماهير للمدرجات

08/03 17:28

قررت وزارة الصحة الألمانية، اليوم في العاصمة برلين، أن يتم عقد اجتماع بين وزراء الصحة بالولايات الألمانية، خلال الأسبوع المقبل.

وكشفت وكالة الأنباء الألمانية، أنه سيتم مناقشة العديد من الموضوعات داخل اجتماع مسؤولي الصحة الألمان، وعلى رأسها خطط عودة جماهير كرة القدم إلى الملاعب من جديد.

وتسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في توقف الأنشطة الرياضية في ألمانيا لمدة تقارب الثلاثة شهور، وبعد عودة الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا"، تم لعب المتبقي من مبارياته خلف أبواب مغلقة دون حضور الجماهير.

وكشفت وزارة الصحة في العاصمة الألمانية، بصفتها رئيس مؤتمر مسؤولي الصحة بالوقت الحالي، أن مؤتمر وزراء الصحة بالولايات الألمانية، سيتم عقده يوم العاشر من شهر أغسطس الجاري.

وقامت رابطة الدوري الألماني "بوندسليجا" بتقديم مقترحات، لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لتوفير بيئة صحية مناسبة، من أجل السماح بحضور ولو عدد محدود من المشجعين بالملاعب، عند انطلاق منافسات الموسم الجديد في شهر سبتمبر المقبل.

وسيتم مناقشة تلك الاقتراحات في اجتماع مسؤولي الصحة الألمان، حيث سيكون القرار النهائي بأيديهم، سواء السماح بتواجد الجماهير أو رفض حضورهم لفترة أخرى حسب الحالة الصحية والوبائية في كل ولاية.

ويشهد الغد اجتماعا بين الـ36 ناديا الذين يخوضون بطولتي الدوري الألماني بدرجتيه الأولى والثانية، حيث يشهد مناقشة العديد من النقاط ومنها منع مشجعي الفريق الضيف من حضور المباريات، وحظر التجمعات، ومنع بيع بعض المشروبات خاصة الكحولية، في ظل الظروف الصحية الحالية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل