المحتوى الرئيسى

وزارة الزراعة الأردنية تنفي استيراد دواجن فاسدة من أوكرانيا - فالصو

08/03 16:00

ردت وزارة الرزاعة الأردنية، على الأنباء التي تداولت مؤخرًا، حول دخول دجاج أوكراني فاسد إلى الأردن، مؤكدة أن هذه المعلومات عارية عن الصحّة ومنافية للواقع.

ونشرت وزارة الزراعة عبر منصّة (حقّك تعرف) بياناً نفت فيه المعلومات المتداولة بخصوص استيراد دواجن من أوكرانيا خلال فترة تعليق الاستيراد.

وقال البيان: "إشارة إلى تداول بعض الأخبار حول السماح بإدخال لحوم دواجن ذات منشأ أوكراني إلى الأردن بالرغم من تعليق الاستيراد منها على خلفية تسجيل إصابة بمرض انفلونزا الطيور H5 بتاريخ 20 - 1- 2020، فإننا نوضح أن جميع الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIe بالأخطار (التبليغ) عن تسجيل اي إصابة بالأمراض الحجرية الواجب الأخطار عنها علما بأن الأردن وأوكرانيا أعضاء بهذه المنظمة.

الأردن يدين سماح إسرائيل لمئات المتطرفين اليهود بتنفيذ اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك

وأشارت الوزرة، إلى أن ما ورد بخصوص استيراد دواجن من أوكرانيا للأردن خلال فترة تعليق الاستيراد فهو عار عن الصحة أو استخدم بطريقة منافية للواقع، حيث أن آخر كمية تم استيرادها من لحوم الدواجن المجمدة من أوكرانيا كانت قبل تاريخ تسجيل الاصابة وخلال شهر 12 / 2019 و تم تخزينها بطريقة الإدخال المؤقت في المناطق الحرة كون هذه اللحوم مذبوحة ومجهزة قبل

أكثر من 45 يوما من تاريخ الوصول إلى الأردن وقبل شهرين من تسجيل الحالة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل