المحتوى الرئيسى

بعد "كورونا".. القرصنة وتسريب الأفلام يهدد السينما - فالصو

08/03 15:30

مثلها مثل كل المهن الأخرى، عانت السينما المصرية خسائر فادحة بسبب جائحة كورونا وتوقف تصوير كثير من الأعمال وإغلاق دور السينما ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

مواقع لتحميل الافلام

ولم يكد صناع السينما يفرحون بعودة العمل حتى تلقوا صدمة أخرى بسبب التسريب والقرصنة.

فيلم "صاحب المقام" من بطولة النجمة يسرا واسر ياسين، تقرر طرحه على منصة "شاهد" الرقمية، إلا أنه تم تسريبه ليصبح متاحاً في أقل من 4 ساعات، عبر مواقع مشاهدة وتحميل الأفلام، المنتشرة عبر شبكة الإنترنت، وأصبح بمقدرة  أي شخص  يمتلك وصلة انترنت العثور على الفيلم وتحميله، دون الارتباط بالدخول للمنصة والاشتراك بمقابل مالي.

وكانت الشركة المنتجة للفيلم كشفت عن حصول منصة "شاهد" الرقمية، على حق العرض الأول للفيلم، قبل طرحه رسمياً في دور العرض بموسم

"صاحب المقام" بطولة يسرا، وآسر ياسين، وأمينة خليل، وبيومي فؤاد، وضيوف الشرف ريهام عبد الغفور، ومحمود عبد المغنى، وإنجي المقدم، وهو من تأليف إبرهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج أحمد السبكي.

تسجيل نادر .. توفيق الدقن: "خدوني في السينما أنا ورشدي أباظة علشان ننضرب"

شهد موسم الأفلام السينمائية لعيد الأضحى خلال العام الماضي، صدمة للنجم أحمد حلمي بعد احتلاله المركز الثاني بقائمة الأكثر تحقيقاً للإيرادات بفيلم "خيال مآتة" ضمن منافسات أفلام العيد، قبل تسريب نسخة عالية الجودة من الفيلم إلى مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع المتخصصة في عرض الأفلام العربية، ليتراجع في صراع الإيرادات.

وفي عيد الأضحى قبل عامين، عانت الأفلام عديداً من التسريبات، حيث كان الأبرز فيلم "تراب الماس" كاملاً بعد أيام قليلة من عرضه أول أيام العيد.

وتعرّض فيلم تامر حسني "البدلة" هو الآخر لتسريب مقاطع منه، وتم تداوله بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يدور الفيلم في إطار كوميدي مع ماجد المصري، وأكرم حسني، ودلال عبد العزيز.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل