المحتوى الرئيسى

«الصحة العالمية»: لا يوجد حل سحرى لمواجهة وباء «كوفيد - ١٩» | المصري اليوم

08/03 21:05

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس جبريسوس، أمس، إنه قد لا يكون هناك حل لأزمة فيروس «كورونا»، مستدركًا: «لا يوجد حل سحرى فى الوقت الحالى للوباء، لكن الوقت لم يفت أبدًا لإعادة إدارة هذه الجائحة إذا تصرفنا معًا، يمكننا إنقاذ أرواح الناس، وإنقاذ سبل العيش».

الاتحاد الأوروبي يخصص 40 مليون يورو لعلاج «كوفيد 19» بالبلازما

«الصحة العالمية»: خطر عودة «كوفيد-19» لا يزال مرتفعًا

16 مليون إصابة بـ«كوفيد-١٩»عالمياً.. وزيادات قياسية فى37 دولة

وأعلن وزير التجارة والصناعة الروسية، دينيس مانتوروف، أنه من المخطط أن تنتج بلاده عدة ملايين جرعة لقاح «كورونا» شهريًا بحلول 2021، ومن المتوقع بدء إنتاج أول لقاح محلى طوّره المركز الوطنى لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة «جامالى»، سبتمبر المقبل.

وأضاف «مانتوروف»: «سنتمكن من ضمان إنتاج عدة مئات الآلاف من الجرعات من اللقاح شهريًا، مع زيادة لاحقة إلى عدة ملايين بحلول بداية العام المقبل، وسنبذل قصارى جهدنا لضمان تنفيذ هذه الخطط».

وسبق أن أعلنت هيئة الرقابة على الاستهلاك الروسية «روس بوتريب نادزور»، أنه يتم تطوير 26 نوعًا مختلفًا من اللقاحات على أساس تجارب 17 منظمة علمية، وفى المقابل، كشفت شركتا «ريليف ثيرابيوتيكس» للأدوية، ومقرها جنيف، وشركة «نيورو أر أكس» الأمريكية - الإسرائيلية، أن اللقاح الذى يطلق عليه اسم «آر. إل. إف-100» أو (أفيبتاديل)، استطاع أن يعمل على تعافى حالات خطيرة فى 3 أيام فقط.

وذكرت الشركتان، فى بيان، أن التقرير الأولى للاستخدام الطارئ للعلاج أظهر تعافيًا سريعًا للمرضى الذين تناولوه، وكانت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية منحت هذا العقار ترخيصًا رسميًا فى يونيو الماضى، لاستخدامه فى الحالات الطارئة لعلاج أزمات الجهاز التنفسى للمصابين بـ«كورونا». ووصلت أعداد المصابين بالفيروس حول العالم إلى 18 مليونا و300 ألف إصابة، تعافى منهم 11 مليونًا و460 ألفًا، بينما ارتفعت الوفيات العالمية إلى نحو 694 ألف حالة، إذ يتركز أكثر من نصف الإصابات فى الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبى، لتعد أمريكا الأكثر تضررًا بـ4 ملايين و66 إصابة، بينها 154 ألفًا و841 حالة وفاة، تليها البرازيل بـ2 مليون و733 إصابة، و94 ألفًا و104 وفيات، ثم الهند بمليون و750 إصابة، و37 ألفًا و364 وفاة، بينما تجاوزت إصابات الأرجنتين الـ200 ألف حالة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل