المحتوى الرئيسى

الصحة توجه نصائح للمواطنين عند الذهاب إلى المولات تجنبا لعدوى كورونا

08/03 14:21

وجهت وزارة الصحة والسكان نصائح للمواطنين عند ذهابهم إلى المولات للوقاية من فيروس كوروان المستجد خلال تواجدهم داخل المولات، حيث أكدت ضرورة وجود المتعلقات الشخصية من كحول أو معقم يدين وكمامة ومناديل ورقية عند الخروج المنزل.

وأكدت تعليمات الصحة على ضرورة الحفاظ على ارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة عند دخول المول، والالتزام بمسافة آمنة لاتقل عن متر ونصف بينك وبين الآخرين، وتطهير اليدين باستمرار باستخدام مطهر الأيدي أو الكحول، وعدم ملامسة العينين والفم والأنف بعد لمس الأشياء لمنع انتقال العدوي، وتجنب السلام بالأيدي أو الأحضان عند مقابلة الأصدقاء، والاكتفاء بالسلام عليهم عن بعد، وعند شراء الملابس لابد من التأكد من أنها معقمة جيدا، ويفضل شراء الاحتياجات باستخدام كارت الصراف الآلي بدلا من النقود الورقية.

وعند تناول الطعام في المول، يفضل استخدام الأدوات من الأطباق والملاعق ذات الاستعمال الواحد، والابتعاد عن تجربة مستحضرات التجميل لمنع انتقال العدوي من شخص إلى آخر.

وأوضحت الوزارة ضرورة تجنب التواجد في الأماكن المزدحمة وخاصة المصاعد، والابتعاد عن لمس الأسطح قدر الإمكان للوقاية من عدوى كورونا، وفي حالة الشعور بأعراض المرض مثل ارتفاع في درجة الحرارة، أو وجود أعراض تنفسية أو رشح أو فقدان لحاستي الشم والتذوق يجب تجنب الخروج من المنزل.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل