المحتوى الرئيسى

بالمواعيد.. خارطة دوري أبطال أفريقيا وموقف النهائي

08/03 12:32

أقرت لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خارطة المباريات المتبقية في مسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية. 

وتوقفت منافسات البطولتين في مارس/آذار الماضي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار الكاف إلى أنه سيواصل مناقشة أصحاب المصلحة والشركاء المختلفين حول احتماليات تنظيم المباريات المتبقية من دوري الأبطال بدون حضور الجماهير أو خيارات أخرى.

وقال الكاف في بيان: "بعد انسحاب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من استقبال المربع الذهبي، وتماشياً مع مبادئ العدالة، تقرر عدم إقامة المباريات بنظام المربع الذهبي سواء في مصر أو المغرب، حيث تمثل أنديتهما أطراف الدور نصف النهائي وهي الأهلي والزمالك (مصر) والرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي (المغرب).

وقرر الكاف إقامة مباريات نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، على أن تقام مباراتي الذهاب يومي 25 و26 سبتمبر/أيلول 2020 بالمغرب. \

ومن المقرر بحسب البيان أن تستضيف مصر مباراتي إياب نص النهائي يومي 2 و3 أكتوبر/تشرين الأول.

وبالنسبة للمباراة النهائية، قال الكاف: "تطبيقاً لمبدأ العدالة، ستقام المباراة النهائية على أرض محايدة في حالة تأهل فريق من مصر وآخر من المغرب من نصف النهائي".

وقرر الكاف فتح باب التقدم لاستضافة المباراة للاتحادات الأعضاء باستثناء مصر والمغرب لاستضافة النهائي الذي يقام من مباراة واحدة.

وبذلك أغلق الكاف فكرة إقامة المباراة خارج القارة، حيث قال إن الاتحادات الأعضاء الراغبة في استضافة المباراة سيكون عليها التقدم بملف الطلب متضمناً ملعب المباراة والضمان الحكومي اللازم في موعد أقصاه 17 أغسطس/آب 2020.

وفي حالة تأهل فريقين من مصر أو المغرب للمباراة النهائية، ستقام في نفس البلد في موعد مقترح يوم 16 أو 17 أكتوبر 2020/تشرين الأول.

وحدد الكاف يوم 15 أغسطس/آب 2020 موعدا نهائيا لتأكيد جاهزية الاتحادات الأعضاء المهتمة باستضافة المباراة النهائية، وكذا الاتحاد المصري لكرة القدم والجمعية الملكية المغربية لكرة القدم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل