المحتوى الرئيسى

عاجل| البترول تعلن إجراء مسح شامل لتوصيل الغاز الطبيعي للمحافظات | الاقتصاد | جريدة الطريق

08/03 11:58

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه يتم حاليا إجراء مسح شامل لكافة المناطق بمختلف محافظات الجمهورية، لإستهداف المناطق الصالحة لتوصيل الغاز الطبيعي لها لمواكبة خطة الدولة حتى عام 2030.

اقرأ أيضا: عاجل| مواعيد القطارات من القاهرة إلى محافظات مصر اليوم الإثنين 3-8-2020

وتابع الوزير في بيان صادر اليوم، أنه يتم دراسة أساليب جديدة لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المناطق البعيدة عن شبكات الغاز والتي تتوافر فيها كافة العوامل الفنية ومواصفات الأمان.

وأضاف الوزير أنه للوصول لهذه المناطق البعيدة عن شبكات الغاز، سيتم استخدام الغاز الطبيعي المضغوط من خلال ناقلات أرضية ذات تقنيات مواكبة لأحدث المواصفات العالمية.

وعن أولى المحافظات التي ستدخل على خط توصيل الغاز الطبيعي في الخطة الجديدة للوزارة، قال وزير البترول إنه يجري حالياً الإنتهاء من الدراسات الفنية والمالية اللازمة للبدء في توصيل الغاز الطبيعي لمحافظة الوادي الجديد مع الأخذ في الإعتبار الحفاظ على أعلى معايير الأمان.

وأكد وزير البترول في البيان أن القيادة السياسية توجه بإنشاء شبكة الطرق الجديدة التي تدعم توصيل الغاز الطبيعي بسهولة، ويتم تنفيذ ذلك الأسلوب بعد أن أصبحت الطرق مؤهلة لإستخدام هذه التقنية التي تعد الخيار الأمثل للتوصيل لمحافظة الوادى الجديد التي تبعد عن أقرب مصدر للغاز الطبيعي حوالي 230 كيلو متر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل