المحتوى الرئيسى

السر وراء تفوق ليفربول.. أليسون يحكي الكواليس الخفية التي جعلت الريدز يكتسح البريميرليج

08/03 13:56

يرى البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول، أن الموسم المنتهي كان أكثر المواسم إرهاقًا على الإطلاق رغم التوقف الطويل بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان ليفربول قد نجح في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020 بعد غياب عن خزائن النادي لما يقرب من 30 عامًا، وبفارق 18 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي الذي احتل المركز الثاني.

وقال أليسون في تصريحات لشبكة “ESPN” العالمية: “أرى أن الموسم المنتهي كان الأكثر إرهاقًا على الإطلاق”.

وأضاف: “لقد خرجنا من دوري الأبطال في وقت مبكر، لكن ممكن أن يكون الإرهاق الذي أصابنا لأننا دائمًا ما نعطي كل ما لدينا في كل المباريات التي نخوضها طوال الموسم”.

وأكمل: “يورجن كلوب دوره مهم جدًا للفريق، وكان دائمًا ما يخبرنا بالهدف الذي نريد تحقيقه وكيف سنحققه سواء في التدريبات أو المباريات”.

وتابع: “هو يثق في جميع اللاعبين، ويعرف جيدًا كيق سيطبقون ما يريد بشكل يومي”.

وبشأن تفوق ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم أكمل حديثه قائلًا: “نملك مجموعة رائعة من اللاعبين، ونجحنا في استغلال المهارات الموجودة لدى كل اللاعبين في الفريق”.

وأردف: “نحن محظوظين فالفريق يملك على الأقل 4 لاعبين دائمًا ما يكونوا في قمة مستواهم بالإضافة إلى أنهم ضمن الأفضل في العالم في مراكزهم”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “السر وراء قوتنا هو الأسلوب والطريقة التي نلعب بها تحت قيادة كلوب، بجانب أن الجميع في ليفربول هدفهم واحد”.

كلمة المستحيل ليست ضمن قاموسه.. هكذا هو حال نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب وهداف ليفربول، الذي يثبت يومًا تلو الآخر أنه من “طينة” اللاعبين الكبار في عالم الساحرة المستديرة.

منذ ارتداءه قميص ليفربول صيف عام 2017 قادمًا من روما في صفقة كلفت خزينة النادي الإنجليزي ما يقرب من 39 مليون جنيه إسترليني، وهو النجم الأول للفريق بلامنازع بل ومعشوق الجماهير ودخل ضمن أساطير النادي الإنجليزي.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

أما الموسم المنتهي فالفرعون المصري هو هداف فريقه في الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفًا، وبفارق هدفين عن ساديو ماني، بالإضافة إلى تسجيله 4 أهداف  في دوري الأبطال.

صلاح لم يكتفي بالإنجازات الفردية فقط بل حقق العديد من البطولات على رأسها دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وأخيرًا لقب الدوري الإنجليزي.

على الصعيد الفردي نجح الفرعون المصري الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019»، بالإضافة إلى لقب الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي، بجانب جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

ولم يتوقف صلاح عند ذلك الحد بل دخل ضمن الكبار حيث جاء كثالث  أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019، إلى جانب سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019، بالإضافة إلى حصوله على ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

الفرعون المصري أصبح منافس دائم على الجوائز الفردية وتوقع له الجميع أن يكون ند قوي للثائي الأسطوري ليونيل ميسي لاعب برشلونة، وكرستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس.

محمد صلاح وبعد موسم أول أسطوري مع الريدز توقع له الجميع أن يكون منافس دائم على الجوائز الفردية للثنائي رونالدو وميسي، لكن محمد صلاح مستواه تراجع قليلًا في الموسمين التاليين.

أرقام صلاح في الموسم الثاني كانت أقل من الموسم الأول رغم تحقيقه 3 ألقاب مع الريدز، وفي الموسم الثالث واصل صلاح تراجعه رغم تحقيق لقب الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح لم ينجح في السير على خطى ميسي ورونالدو، فالثنائي الذهبي منذ ظهورهما في عالم الساحرة المستديرة وهما محافظان على أعلى مستوى لهما، وهذا هو الفارق بينهما وبين الفرعون المصري الذي فشل في الحفاظ على أعلى مستوى له ليخرج من قائمة المنافسة مع الثنائي الذهبي.

صلاح لا يزال أمامه الكثير ليقدمه في عالم الساحرة المستديرة، فقط عليه العودة لمستواه الذي ظهر به رفقة الريدز في موسمه الأول من أجل الدخول مرة آخرى لمنافسة رونالدو وميسي على الألقاب الفردية.

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل