المحتوى الرئيسى

طالب فنون جميلة يخصص مشروع تخرجه لشكر الجيش الأبيض

08/03 11:41

- رئيس جامعة المنصورة قرر وضع التمثال في حديقة بالجامعة.

طبيب يرتدي كمامة و4 أطفال كل منهم يعبر عن حالة يعيشها الأطباء في ظل فيروس كورونا المستجد، هكذا قرر حمدي نور أن يجعل مشروع تخرجه رسالة شكر لهؤلاء الأطباء الذين وقفوا كالسد المنيع في وجه الفيروس.

تأخر نور" حمدي" طالب كلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة عن تقديم فكرة مشروع تخرجه، وعندما حدث انتشار فيروس كورونا المستجد شعر بإحباط شديد، إذ أنه لن يستطيع أن ينفذ مشروعا مفيدا كعادته كل عام، وأصيب اثنين من أصدقائه في منطقة سكنه بالفيروس ومن هنا كانت انطلاقة فكرته.

يقول " حمدي نور" لـ"الدستور":"عندما شفى أصدقائي من فيروس كورونا المستجد حكوا لي ما فعله الأطباء معهم، وعن تضحيتهم وسهرهم بجانبهم حتى الشفاء، فقررت ان تكون فكرتي تقديم شكر للجيش الأبيض".

وأوضح أن فكرته عبارة مجموعة مشاعر تنتاب الأطباء خلال الجائحة، فجسد الطبيب وهو يرتدي كمامة و4 أطفال، لأنهم أصدق في التعبير عن المشاعر بالفطرة وهذا نوع من الفلسفة الفنية، مضيفا:" أول طفل بجانب الطبيب ويمد يده للأمام دليل على التوعية ويأخذ جانب الأمان بجانب الطبيب، الآخر يجلس على الأرض بيأس لكنه يقاوم من داخله، الطفلة الثالثة تقف بجانب الطبيب ما يدل على الراحة، الطفل الرابع هو العامل النفسي في المقاومة مادا يده في اتجاه ورأسه في اتجاه".

لم يتخيل حمدي أن يُعجب رئيس الجامعة بفنه وأن يقوم بوضع عمله النحتي، في حديقة البارون بجامعة المنصورة، وتابع:" استغرق مني التمثال 35 يوما، وشكرني الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة وشجعني مشرف المشروع الدكتور هيثم عامر، وكذلك عميد الكلية الدكتور عمر غنيم".

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر 09/28 10:50 أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر "في الفن" 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها 09/28 10:52 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها "الوطن" قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" 09/28 10:56 قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" "هن" مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم 09/28 11:05 مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم "المصري اليوم" حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر 09/28 11:33 حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر "في الفن" عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل 09/28 14:41 عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل "الوطن سبورت" أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية 09/28 17:41 أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية "بوابة أخبار اليوم" أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ 09/28 17:42 أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ "في الجول" ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم 09/28 17:42 ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل