المحتوى الرئيسى

اكتشاف آلية عدوى فيروس نقص المناعة البشرية قد يحل لغز COVID-19 - اليوم السابع

08/03 10:04

قال فريق من الباحثين في جامعة ألبرتا إن الآلية المكتشفة حديثًا في مرضى فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) قد تؤدي أيضًا إلى علاجات جديدة لـ COVID-19، وتكشف االدراسة مؤخرًا في مجلة الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة ، mBio ، كيف يهاجم فيروس نقص المناعة البشرية البيروكسيزومات ، والعضيات الموجودة في جميع الخلايا التي تساعد على تنظيم الجهاز المناعي ، واستقلاب الدهون ، وصحة القلب والأوعية الدموية ، وتنمية الدماغ ووظيفة الأعصاب.

الايدز و<a href='/tags/86671-%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3-%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7'>فيروس كورونا</a>

وقال عالم الأحياء توم تومان ، باحث كندي سابق: "نعلم أن الفيروسات الأخرى ، بما في ذلك فيروس غرب النيل وفيروس زيكا ، لديها العديد من الآليات المختلفة للحد من البيروكسيزومات كوسيلة لمنع إنتاج الإنترفيرون ، والذي سيمنع معظم الفيروسات من التكاثر".

وتابع:"جميع الفيروسات لديها طرق لمنع استجابة الإنترفيرون ، والتي تتناسب مع فكرة أن البيروكسيزومات هدف مهم فيما يتعلق بالعدوى الفيروسية."

وتساءل الباحثون عما إذا كان الفيروس الذي يسبب COVID-19 قد يسبب أيضًا الإصابة بمرض البيروكسيزوم ، لذلك بدأوا في اختبار عقاقير تعزيز البيروكسيزوم ضد الفيروس في مزارع الخلايا.

وقالت هوبمان: "إن ما ننظر إليه هو كيف يمكن لهذه الأدوية أن تقلل من تضاعف فيروس كورونا - CoV - 2، ونرى بعض النتائج المذهلة للغاية في المراحل المبكرة."

وقال هوبمان: "ربما لم يتم دراسة البيروكسيومات بشكل جيد كما ينبغي ، نظرًا لأنها ضرورية للغاية للصحة والنمو في البشر" ، مشيرًا إلى أن الأطفال الذين يولدون باضطراب البيروكسيزوم الجيني ، متلازمة زيلويجر ، يعانون من عيوب نمو وعصبية شديدة و يموت عادة في غضون عام أو عامين من الولادة.

أظهر مختبر هوبمان العام الماضي أن تعزيز البيروكسيزومات عن طريق التلاعب في الجينات يمكن أن يمنع تكاثر فيروس زيكا.

و خلال الأشهر الأربعة المقبلة ، سيستمرون في اختبار الأدوية التي تعزز البيروكسيزوم لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم فعل الشيء نفسه ضد كورونا - CoV-2 وفيروس نقص المناعة البشرية.

وتمت الموافقة على العديد من الأدوية التي يحاولون استخدامها كأدوية للسرطان ، ولكن اكتشف هوبمان أنها تستهدف عن طريق الصدفة مسارًا يمنع تكوين البيروكسيسوم.

نرشح لك

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل