المحتوى الرئيسى

توسع مفاجئ للنشاط الصناعي في الصين خلال يوليو

08/03 10:26

مباشر: توسع النشاط الصناعي في الصين بشكل مفاجئ بالقراءة النهائية خلال الشهر الماضي، مع ارتفاع الإنتاج والطلبيات الجديدة بأسرع وتيرة في غضون 9 أعوام ونصف العام.

وبحسب بيانات صادرة عن مؤسستي "ماركت وكاسين"، اليوم الإثنين، فإن مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الصين ارتفع إلى 52.8 نقطة بالقراءة النهائية خلال يوليو/تموز الماضي مقابل 51.2 نقطة المسجلة في يونيو/حزيران السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن النشاط الصناعي في ثاني أكبر اقتصاد حول العالم سيتراجع إلى 51.1 نقطة خلال الشهر الماضي.

وتشير قراءة الشهر الماضي إلى مزيد من التحسن في قوة المحرك الصناعي للاقتصاد الصيني، حيث إن الرقم 50 نقطة يمثل الحد الفاصل بين التوسع والانكماش في النشاط.

ووفقاً للبيانات، فإن ظروف التشغيل تواصل التحسن للشهر الثالث على التوالي خلال يوليو/تموز الماضي مع حقيقة أن هذا الشهر شهد أقوى وتيرة ارتفاع منذ يناير/كانون الثاني عام 2011.

وتوسع إنتاج الشركات الصينية للشهر الخامس على التوالي وبأسرع وتيرة في غضون 9 أعوام ونصف، مع استشهاد العديد بطلب أكبر وسط مزيد من التعافي في ظروف السوق.

وعلاوة على ذلك، توسعت الأعمال الجديدة بوتيرة قوية في الشهر الماضي، حيث كانت الأكثر حدة منذ بداية عام 2011.

في حين أن الأعمال الجديدة من الخارج تراجعت بأبطأ وتيرة في 6 أشهر، وفقاً للبيانات.

وفي نفس السياق، فإن الشركات كانت واثقة بشكل عام بأن الإنتاج سيكون أعلى من المستويات الحالية في غضون الإثنى عشرة شهراً المقبلة.

وبحلول الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 6.9754 يوان.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل