المحتوى الرئيسى

11 فائدة للرضاعة الطبيعية..الوسيلة الآمنة لتغذية طفلك وحمايتك من الأمراض - صوت الأمة

08/03 06:06

يحتفل العالم بالأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية، في الأسبوع الأول من شهر أغسطس من كل عام، فى الفترة من 1 إلى 7 أغسطس، وقد تم تنظيم هذه الحملة العالمية لأول مرة من قبل التحالف العالمى للعمل من أجل الرضاعة الطبيعية (WABA) بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية (WHO) واليونيسف في عام 1992، في محاولة لزيادة الوعي بفوائد الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الأشهر الـ6  الأولى من حياة الطفل.

ووفقا لموقع Verywellfamily هناك العديد من الفوائد للرضاعة الطبيعية للأم والطفل..

أولا: حليب الثدي هو الغذاء الصحي لطفلك..

توفر الرضاعة الطبيعية لطفلك مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية والتنموية، تساعد المكونات الطبيعية الموجودة في حليب الثدي على حماية طفلك من المرض أثناء الرضاعة، كما أنها تستمر في تزويد طفلك بصحة أفضل أثناء نموه، حتى بعد الفطام.

ثانيا: حليب الثدي سهل الهضم أيضًا لحديثي الولادة

 يصنع جسمك حليب الثدي خصيصًا لطفلك، يسهل هضمه من التركيبة، وقد يساعد في منع الغازات والمغص، كما أن حركات الأمعاء عند الرضاعة الطبيعية ليست كريهة الرائحة، يميل الأطفال الذين يعانون من الرضاعة الطبيعية إلى الشعور بالإسهال والإمساك أيضًا.

ثالثا: الرضاعة الطبيعية مفيدة لصحتك

تميل النساء اللاتي يرضعن من الثدي إلى التعافي من الولادة بشكل أسرع من النساء اللواتي اخترن عدم إرضاع أطفالهن.

رابعا: تقلل الرضاعة الطبيعية من خطر الإصابة بسرطان المبيض والثدي..

خامسا: تقلل أيضًا من فرص الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية مع تقدمك في العمر.

خامسا: طعم حليب الثدي جيد ومستساغ لطفلك..

حليب الثدي حلو وكريمي، نكهته مختلفة كثيرًا، ويمكن القول إنها أفضل من تركيبة من الالبان الأخرى.

سابعا: يمكن أن يكون اللبن أيضًا مريحًا لطفلك

يمكن أن يشعر الطفل الخائف أو المصاب أو المريض بالراحة من الرضاعة الطبيعية.

ثامنا: الرضاعة الطبيعية مريحة

هي الطريقة المثلى لتغذية طفلك بأفضل درجة حرارة، حيث لا تحتاجى إلى اعداد الرضعة وتسخينها، ولا توجد زجاجات لتنظيفها بعد الرضاعة.

 تاسعا: الرضاعة الطبيعية اقتصادية

الرضاعة الطبيعية يمكن أن توفر لك آلاف الجنيهات، إذا كنت ترضعى طفلك حصريًا، فلن تحتاجى إلى شراء الحليب الصناعي، والزجاجات واللوازم، تساعد الرضاعة الطبيعية أيضًا في الحفاظ على صحة طفلك، مما قد يقلل من التكاليف الطبية ويقلل من المجهود لرعاية طفل مريض.

عاشرا: الرضاعة الليلية أسرع وأسهل

عندما ترضعين طفلك، ليس عليك صنع زجاجات دافئة في منتصف الليل، يمكن أيضًا أن تكون الرضاعة الطبيعية مريحة لك، أثناء الرضاعة الطبيعية، يطلق جسمك هرمونًا يسمى الأوكسيتوسين، وهو هرمون يشعر بالرضا ويشجع على الاسترخاء، كما يوفر لك الوقت كل يوم لأخذ قسط من الراحة، والجلوس، وقضاء وقت ممتع مع طفلك.

حادى عشر: تؤخر الدورة الشهرية ويعمل بمثابة وسيلة تحديد نسل طبيعية

يمكن للرضاعة الطبيعية أن تمنع الدورة الشهرية من العودة لمدة من 3-6 أشهر أو أكثر، عادة، يعود الحيض بعد شهر واحد تقريبًا من التوقف عن الرضاعة الطبيعية حصريًا.

ووفقا لموقع " EFCNI"، يتم الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية سنويا خلال الأسبوع الأول من أغسطس في أكثر من 120 دولة حول العالم. ويحتفل الأسبوع بتوقيع إعلان إنوشنتي في أغسطس 1990.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل