المحتوى الرئيسى

الكويت تراجع قرار وقف رحلات الطيران من مصر | المصري اليوم

08/03 05:17

أجرى وزير الخارجية، سامح شكرى، الأحد، مباحثات هاتفية مع وزير خارجية الكويت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، حيث ناقشا الترتيبات الخاصة بأوضاع الجاليتين المصرية والكويتية، حيث أكد الصباح أن بلاده ستراجع خلال الفترة المقبلة قرار وقف رحلات الطيران من مصر.

بعد منع المصريين من دخول الكويت.. وزيرة الهجرة تنفي تصريحات منسوبة إليها

التفاصيل الكاملة لمنع دخول المصريين إلى الكويت

«مصر للطيران» تلغي جميع رحلاتها إلى الكويت

واتفق الوزيران على أن يتواصل وزيرا الصحة في البلدين لتحديد الإجراءات الكفيلة بعودة الأمور إلى طبيعتها تسهيلاً لعملية التنقل والتواصل بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، لـ«المصرى اليوم»، إن العلاقات المصرية- الكويتية قوية وراسخة، مؤكداً رفضه مزاعم وجود أزمة بين البلدين، إذ إن الشعب المصرى يتمتع بمنزلة خاصة لدى نظيره الكويتى، فضلًا عن المسؤولين والجهات الرسمية.

وأكد الوزير الأسبق أن الحوادث الفردية بالكويت وفى الداخل المصرى كواقعة الاعتداء على العامل المصرى، والدعوة لحرق العلم الكويتى، تتكرر من آن لآخر ولا يمكن السيطرة عليها من قبل السلطات، كما أنها لا تعبر عن موقف شعبى.

وأضاف العرابى: «لم أسمع من قبل في مصر عن دعوة لحرق علم دولة عربية، حتى لو حصل اعتداء على مصرى، ولا يصح الرد على خطأ بخطأ، ومثل هذه التصرفات من شأنها خلق احتقان بين الشعبين، لذا يجب إدانتها، كى لا تستغلها الأقلام الخبيثة».

ونبه وزير الخارجية الأسبق لضرورة صيانة العلاقات بين البلدين على المستوى الشعبى، بالعمل على استغلال القوة الناعمة المصرية وثقافتها وتراثها وعوامل الجذب السياحى وتوجيهها للدول العربية كافة وليس الكويت فقط، لافتاً إلى أن العلاقات الكويتية- المصرية عميقة الأثر، وأسفرت عن مبادرات مُشتركة فارقة في المنطقة العربية مثل القمة الاقتصادية العربية عام 2009، ونوه إلى أن الشعب الكويتى لايزال يحتفى بذكرى صد الجيش المصرى العدوان العراقى إبان غزو الكويت، والذى مرت ذكراه، الأحد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل