المحتوى الرئيسى

إلقاء القبض على نائب في حزب المحافظين البريطاني بشبهة الاغتصاب

08/03 04:49

قال حزب المحافظين البريطاني إنه لن يعلق عضوية النائب والوزير السابق الذي ألقي القبض عليه للاشتباه بارتكابه جريمة اغتصاب - وأفرج عنه بكفالة بعد ذلك - طالما التحقيقات جارية في قضيته.

وقال متحدث باسم مكتب ضبط سلوك النواب المحافظين في البرلمان إن الادعاءات ضد النائب "خطيرة"، وقرار التحقيق فيها صائب.

غير أن حزب العمال المعارض انتقد قرار عدم تعليق عضوية النائب في حزبه ووصفه بأنه "صادم".

وقالت جيسيكا فيليبس الوزيرة في حكومة الظل لشؤون مكافحة العنف المنزلي، إن عدم تعليق العضوية يبعث "رسالة مريعة من ويستمنستر" في إشارة إلى البرلمان.

وكانت صحيفة الصنداي تايمز البريطانية قد ذكرت أن موظفة سابقة في البرلمان البريطاني هي من وجهت الاتهامات للنائب.

وقالت الصحيفة إن المشتكية تتهم النائب بالاعتداء عليها، وإجبارها على ممارسة الجنس معه، وأنه خلّفها في حالة اضطرت بسببها إلى الذهاب إلى مستشفى لإجراء فحوص لها.

وهناك تقارير بأن النائب المسؤول عن ضبط سلوك نواب حزب المحافظين في مجلس العموم كان على علم بالاتهامات، وتحدث سابقا بشأنها مع المشتكية.

وتنقل مصادر عنه أنه لم يكن يدرك مدى جسامة هذه الادعاءات.

وقال متحدث باسمه إنه يأخذ الاتهامات بالتنمر والإيذاء بكل جدية، وإنه شجع دائما كل من اتصل به [في هذا الخصوص] على الاتصال بالسلطات المعنية.

وقالت شرطة ميتروبوليتان إن الاتهامات تتعلق بأربعة حوادث جرت ما بين يوليو 2019 ويناير 2020.

وقال حزب المحافظين الحاكم إنه يأخذ مثل هذه الاتهامات "بمنتهى الجدية".

وقالت الصنداي تايمز إن المشتكية تتهم النائب بالاعتداء عليها، وإجبارها على ممارسة الجنس معه، وأنه خلّفها في حالة اضطرت بسببها إلى الذهاب إلى مستشفى لإجراء فحوص لها.

وقالت الشرطة في بيان أصدرته إنها فتحت تحقيقا في الموضوع و أضافت:

"يوم الجمعة 31 يوليو تلقت خدمة شرطة متروبوليتان اتهامات تتعلق بأربعة حوادث منفصلة تتضمن اتهامات بارتكاب جرائم اغتصاب واعتداءات جنسية".

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل