المحتوى الرئيسى

«علمية كورونا»: لا تغيير في آلية علاج المصابين رغم التراجع القياسي

08/03 14:08

أكد الدكتور أحمد شوقي، أستاذ الأمراض الصدرية وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة، عدم تغيير آلية التعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) المترددة على المستشفيات، حتى مع انخفاض أعدادها.

وأضاف شوقي لـ"لدستور"، أن الأسبوع الماضي شهد انخفاضا قياسيا في أعداد المترددين على المستشفيات من المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، في حين انخفض أعداد المصابين الذين يتلقوا العلاج في الأقسام الداخلية للمستشفيات بنسبة 40%.

وشهدت مصر انخفاضا قياسيا في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الأحد، عن تسجيل 167 حالة جديدة فقط، ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مع وفاة 31 حالة جديدة.

كما أعلنت عن خروج 1318 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 42455 حالة حتى اليوم، لافته إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الأحد، هو 94483 حالة من ضمنهم 42455 حالة تم شفاؤها، و4865 حالة وفاة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل