المحتوى الرئيسى

حوار- بعد ظهوره في فيلم "صاحب المقام".. الطفل عمر حسن يتحدث عن تجربته السينمائية

08/02 21:36

بدأت منصة "شاهد VIP" في عرض فيلم "صاحب المقام" بشكل حصري قبل طرحه في دور العرض السينمائي، وهو من تأليف إبراهيم عيسى، إنتاج أحمد السبكي، إخراج محمد العدل وبطولة يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، بيومي فؤاد والطفل عمر حسن.

اقرأ أيضا-صاحب المقام.. فيلم جدير بالمشاهدة وتجربة تستحق المساندة

جسد عمر حسن شخصية الطفل ياسين ابن يحيى الرمالي، الذي شارك والده رحلة حل لغز "صاحب المقام"، ورغم صغر سنه، إلا أنه لفت الأنظار خلال ظهوره على الشاشة.

تحدث FilFan.com مع الطفل عمر حسن في حوار قصير ساعدتنا فيه والدته، كشف خلاله عن سعادته الغامرة بمشاركته في فيلم "صاحب المقام" ومدى حبه لفريق العمل، وكانت تلك هي أبرز تصريحاته:

- عمري 9 سنوات وأدرس في الصف السادس، أنا الأخ الأوسط بين شقيق أكبر وشقيقة صغرى، أهوى كرة القدم والسباحة والكاراتيه وأود أن أصبح ممثلا في المستقبل.

- أشارك في دوبلاج أعمال ديزني باللغة العربية منذ أن كان عمري 4 سنوات، وقدمت عدد من أعمال الرسوم المتحركة المختلفة، كان أخرها فيلم "Angry Birds The Movie 2" الذي تم عرضه قبل بضعة أشهر، وأشارك حاليًا في دوبلاج فيلم "سبونج بوب" المنتظر عرضه قريبًا.

- تجربتي الأولى أمام الكاميرات كانت في مسلسل "نسر الصعيد" حيث جسدت شخصية "زين القناوي" في مرحلة الطفولة، وأشكر المخرج ياسر سامي لأنه أول من منحني فرصة التمثيل، وبعد عرض المسلسل كان الجمهور يطلب التصوير معي، وبسبب نجاح الدور شاركت في مسلسل "مملكة أبليس".

- خضعت لتجربة أداء مع طارق الكاشف المخرج المنفذ للفيلم، وأشاد بي وقتها، طلب مني الانتظار لمدة يومين قبل أن يبلغني بالقرار النهائي، وظللت أدعو الله طوال اليومين حتى أبلغني "عمو طارق" أنني ضمن فريق عمل فيلم "صاحب المقام"، وشرحت لي والدتي تفاصيل القصة وساعدتني في حفظ الحوار الخاص بشخصية ياسين، و أشعر بالفخر أن يكون أول أدواري السينمائية، في فيلم من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى الذي أحب رواياته.

- والدتي كانت ترافقني أثناء تصوير مشاهدي بالفيلم، وهي تصطحبني إلى جميع الأعمال التي أشارك فيها، وكانت تساعدني في حفظ الحوار، قبل أن أجلس مع المخرج محمد العدل والمخرج المنفذ طارق الكاشف وآسر ياسين وأمينة خليل من أجل مراجعة المشهد.

- الفيلم جميل جدا، ضحكت وبكيت وفرحت وأنا أشاهده، وأشعر بالفرحة لأن الله وفقني لأشارك في فيلم "صاحب المقام"، كما أود أن أشكر المخرج محمد العدل لأنه منحني فرصة المشاركة في فيلم مليء بالنجوم، وسعدت للغاية بمقابلة الفنان إبراهيم نصر لأنني أحب أفلامه، كذلك فرحت عند رؤية الفنان محمود عبد المغني لأنني أحبه، أما عن الفنانة يسرا، فلم أكن مصدقًا أنني أراها أمامي، رغم أنني لا أتحدث معها خلال مشاهدي بالفيلم، وأفخر أن يكتب في سيرتي أنني مثلت مع "طنط يسرا".

- كنا نضحك ونغني في الكواليس، أحب الغناء وكان آسر ياسين يشاركني نفس الهواية، ويعاملني بحب ويشجعني ويدعمني وهو ما فرق معي كثيرًا، وهو إنسان رائع و"حنين" قبل أن يكون ممثل رائع، كما كنت أغني كثيرًا مع أمينة خليل، وكانت تشاركني في اختيار الأغاني وأرشح لها أغاني بدوري، و كانت تهتم بي وتشجعني قبل امتحاناتي في المدرسة، لأنها تحبني وأنا أحبها جدا.

- أصعب مشهد قابلني هو أول مشهد صورته لأنني كنت لا أعرف أي أحد من أبطال الفيلم، وكان مشهد مع آسر ياسين، لكن بعد ذلك تعارفنا وأصبحنا أصدقاء وكانت كل المشاهد سهلة بالنسبة لي، وأنا أحب كل مشاهدي بالفيلم وهو أول عمل سينمائي لي وسعيد أنني قدمته بشكل جيد.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل