المحتوى الرئيسى

عضو الأطباء يعلن ارتفاع حصيلة وفيات كورونا بين الأعضاء إلى 154

08/02 20:28

نعى الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، شهيدين جديدين بفيروس كورونا من أعضاء النقابة، وهم الدكتور محمد ندير، أخصائي صدر مستشفى المعمورة، والدكتور عبدالوهاب السعدني، رئيس قسم الاطفال مستشفى المنصورة الدولي.

وأكد الزيات، في تصريحات صحفية، أن الفريق الطبي مازال البطل الحقيقي في مواجهة أزمة كورونا، مشيرا إلى أن حصيلة وفيات الأطباء بالفيروس ارتفعت إلى 154 حتى الآن.

وكانت قد أعلنت الدكتورة إيمان سلامة، مقررة اللجنة الاجتماعية بمجلس نقابة الأطباء، أن اتحاد المهن الطبية سلم الدعم المالي لـ608 أطباء أصيبوا بفيروس كورونا المستجد بإجمالي 12 مليونا و160 ألف جنيه منذ بداية الجائحة إلى الآن وحاليا يتم مراجعة طلبات الدعم المقدمة من 2520 طبيبا آخرين وإرسالهم للاتحاد تمهيدا للصرف بعد العيد.

وأضافت أنه جارٍ مراجعة طلبات الدعم من أسر الشهداء تمهيداً لإجراءات الصرف حيث تم استلام 15 طلب دعم وفي انتظار الطلبات الأخرى.

يأتي ذلك تنفيذا لقرار مجلس النقابة العامة بدعم الأطباء المصابين بفيروس كورونا بمبلغ 20 ألف جنيه تصرف من اتحاد المهن الطبية ودعم أسر الشهداء من الأطباء جراء الإصابة بالفيروس بمبلغ 100 ألف جنيه تصرف مناصفة من الاتحاد ونقابة الأطباء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل