المحتوى الرئيسى

مصر تؤكد تضامنها مع السودان إثر انهيار سد بوط

08/02 18:16

القاهرة- مباشر: قالت وزارة الخارجية المصرية، إنها تتضامن مع السودان إثر حادث انهيار سد "بوط" بولاية النيل الأزرق جنوب شرقي البلاد، مسفراً عن تدمير مئات المنازل.

وأضافت الخارجية في بيان صادر اليوم الأحد، أن وقوف مصر جنباً إلى جنب مع الأشقاء في السودان لمواجهة تداعيات هذا الحادث وذلك من منطلق الروابط الأخوية التى تربط شعبي وادي النيل والعلاقات التاريخية ووحدة المسار والمصير التى تجمع البلدين.

كما أدى انهيار السد بسبب الأمطار الغزيرة إلى تدمير 600 منزل وتعرّض منازل أخرى إلى الفيضان"، لكن السكان تمكنوا من مغادرة منازلهم، وبحسب وسائل إعلام محلية فإن السد كان يحوي 5 ملايين متر مكعب من مياه الشرب والري، لكن المسؤولين السودانيين لم يتمكنوا من حصر الأضرار بعد بسبب عجز وصول الأجهزة المعنية إلى المنطقة.

ويشهد السودان عادة أمطاراً غزيرة بين يونيو وأكتوبر، حيث تواجه البلاد سنوياً مخاطر الفيضانات. حيث اجتاحت سيول عارمة مناطق شمالي السودان، الأربعاء الماضي، مما أسفر عن انهيار عشرات المنازل.

وأفادت وكالة أنباء السودان الرسمية، أن سيولاً عارمة اجتاحت، مدينة أبو حمد بولاية نهر النيل (538 كلم شمالي الخرطوم) "ما تسبب في خسائر كبيرة بالمنازل والممتلكات".

مصر للطيران تسير 24 رحلة لعدة وجهات بالخارج لنقل 2400 راكب

وزير المالية المصري: زيادة غير مسبوقة بالإنفاق الحكومي على الاستثمارات

الضرائب المصرية تلزم شركات بإصدار فواتير إلكترونية منتصف نوفمبر

مصر تسجل 238 إصابة و29 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل