المحتوى الرئيسى

استطلاع: الكنديون لا يرغبون في إجراء انتخابات في ظل كورونا

08/02 18:57

كشف استطلاع للرأي، الأحد، عن أنه على الرغم من التهديدات التي تلوح في الأفق بإجراء انتخابات مبكرة هذا الخريف بعد قضية "وي تشاريتي" الخيرية، إلا أن معظم الكنديين غير مهتمين بالتوجه إلى صناديق الاقتراع بسبب وباء "كورونا".

وأوضح استطلاع مؤسسة "نانوس ريسيرش" شارك فيه 1094 كنديًا عن أن الكنديين بشكل عام غير راغبين في إجراء انتخابات في ظل الجائحة الحالية بصرف النظر عن الوضع السياسي للبلاد.

وسأل الاستطلاع الكنديين عما إذا كانوا يوافقون على فكرة أن الحكومة الليبرالية وأحزاب المعارضة يجب أن تفعل كل ما في وسعها لجعل برلمان الأقلية يعمل، لتجنب الانتخابات حتى يمر الوباء بشكل كبير أو يتوفر لقاح.

ووافق 51% من المجيبين على ضرورة تجنب الانتخابات، بينما، قال 20 %، إنهم وافقوا إلى حد ما، واختلف ثمانية عشر في المائة، وقال 10% إنهم يختلفون إلى حد ما. اثنان في المائة كانوا غير متأكدين.

ودعا حزبا المحافظين والكتلة الكيبيكية رئيس الوزراء جستن ترودو ووزير المالية بيل مورنو إلى الاستقالة بعد الجدل بشأن مؤسسة "وي تشاريتي" الخيرية، قائلين إن اعتذاراتهم لعدم إعفاء أنفسهم من مناقشات مجلس الوزراء بشأن عقد بقيمة 900 مليون دولار بسبب علاقاتهم مع المؤسسة الخيرية ليست جيدة بما يكفي.

وقال ترودو، الجمعة الماضي: إن جمعية "وي تشاريتي": "لم تحصل على أي معاملة تفضيلية، لا مني ولا من أي شخص آخر".

جاء قول ترودو، خلال إدلائه بشهادته في قضية "وي تشاريتي" أمام لجنة المالية التابعة لمجلس العموم بواسطة نظام "فيديو كونفرنس".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل