المحتوى الرئيسى

 جدارية تخليدا لـ"طبيب الغلابة" في طنطا: اعمل الخير بصوت هادئ

08/02 12:29

حرص مجموعة من شباب الغربية على رسم جدارية "بورتريه" على  سور كلية التربية، التابعة إلى جامعة طنطا، تحمل صورة طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي، والذي توفي الثلاثاء الماضي، إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية داخل منزله في مدينة طنطا، وتم دفنه في مسقط رأسه في قرية ظهر التسماح، بمركز إيتاي البارود، محافظة البحيرة.

وعمل الشباب يطلقون على أنفسهم فريق متطوعي الغربية، على رسم لوحة فيه رائعة تجسد عمل الطبيب الراحل والذي كان متخصص في أمراض الباطنة أثناء قيامه بالكشف الطبي على أحد الأطفال، داخل عيادته، وبجواره والدته، وصورة أخرى مجاورة يحمل فيه "طبيب الغلابة" حقيبته الصغيرة على كتفه، سيرا في الشارع.

وتتضمن البورتريه، بعض الكلمات، "كلما أعطيت بلا مقابل كلما رزقت بلا توقف"، "اعمل الخير بصوت هادئ فغدا يتحدث هناك بصوت مرتفع"، وذلك تخليدا للراحل، والذي حظى بشعبية كبيرة بين أبناء مدينة السيد البدوي بصفة خاصة، وعلى مستوى محافظات مصر ودول العالم العربي بصفة عامة، وقام بنعيه مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، ونائب رئيس دولة الإمارات الشيح محمد بن راشد آل مكتوم.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر 09/28 10:50 أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر "في الفن" 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها 09/28 10:52 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها "الوطن" قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" 09/28 10:56 قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" "هن" مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم 09/28 11:05 مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم "المصري اليوم" حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر 09/28 11:33 حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر "في الفن" عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل 09/28 14:41 عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل "الوطن سبورت" أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية 09/28 17:41 أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية "بوابة أخبار اليوم" أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ 09/28 17:42 أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ "في الجول" ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم 09/28 17:42 ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل