المحتوى الرئيسى

«دير الشايب» بالأقصر يعلن أجندة فتح أبوابه أمام الزوار

08/02 14:41

أعلن دير القديس الأنبا باخوميوس الشايب بمحافظة الأقصر، تحت رعاية نيافة "الأنبا سلوانس" أسقف ورئيس الدير، عن بدأ استقبال الزائرين من يوم الإثنين المقبل الموافق 3 أغسطس، طوال أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والأحد.

وأوضح الدير، في بيان صادر التالي: 1- يفتح الدير للصلاة الطقسية في كنيسة الأنبا باخوميوس من يوم الإثنين إلى الخميس على أن يكون قداسان يوميًا طوال فترة صوم السيده العذراء مريم.

2- القداس الأول من الساعة 7 صباحًا إلى الساعة 9:30 صباحًا، القداس الثاني من الساعة 10 صباحًا إلى 12 صباحا.

3- لا توجد صلوات للشعب يومي الجمعة والأحد.

4- أما قداس الدير الخاص بالرهبان يكون في كنيسة العذراء مريم ويبدأ الساعة 10 صباحًا أيام الإثنين، والثلاثاء، والخميس، أما يومي الأربعاء والجمعة الساعة 11 صباحًا.

5- بالنسبة لعشيات صوم العذراء مريم تبدأ من يوم الجمعة الموافق 7-8-2020، الساعة 5 مساء، يليها تمجيد العذراء مريم.

6- ليلة عيد السيدة العذراء مريم يوم الجمعة الموافق 21-8-2020، تبدأ التسبحة الساعة 3 صباحًا ويليها صلوات القداس الألهي.

7- يحتفل الدير يوم الإثنين الموافق 3-8-2020، بعشية عيد تذكار الآباء المتنيحين الساعة 5 مساء وتطيب الأجساد وزفها داخل الكنيسة، ويليها صباح باكر الثلاثاء صلوات القداس الإلهي في كنيستهم وهو قداس خاص بمجمع رهبان الدير فقط.

وأضاف الدير في بيانه، بأنه سوف يتم فتح باب "المعمودية المقدسة" يوم السبت من كل أسبوع فقط لا غير، وأن لا يزيد عدد الأطفال المعمدين عن 4 أطفال، وحضور مع كل طفل معمد عدد لايتجاوز من 5 إلى 7 أشخاص فقط، ويصلى لهم القداس الإلهي من الساعة 7 صباحًا حتي الساعة 9 صباحًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل