المحتوى الرئيسى

بعد أزمة إيلون ماسك.. ابن زاهي حواس: الأهرامات بنيت بالسحر - E3lam.Com

08/02 10:17

علّق الدكتور زاهي حواس ، عالم الآثار الشهير ووزير الدولة لشؤون الآثار السابق، على التغريدة المثيرة للجدل لإيلون ماسك، رجل الأعمال الأميركي ومؤسس شركة تسلا، حول بناء الكائنات الفضائية للأهرامات.

أكد حواس في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال ببرنامج “التاسعة” على القناة الأولى المصرية، أن هذه التغريدة مجرد “تخاريف أمريكية”، قائلا: “الراجل ده بيخرف.. لا يوجد دليل في أي مكان في الدنيا أن الأهرامات بناها ناس من الفضاء”، لافتا إلى أن كل الدلائل الحضارية تثبت أن الأهرامات بناها المصريون بأنفسهم، وليس من خلال العبيد أو الفضائيين.

تابع أن بناء هرم خوفو كان المشروع القومي لمصر، حيث تبارى المصريون البالغ عددهم وقتها 3 ملايين، في المشاركة في بناء الهرم حتى يستطيع الملك أن يكون إلاهًا، لكن الأجيال الجديدة لا تعرف ذلك على حد وصفه، قائلا: ” أولادنا لازم يتعلموا الآثار ويكون في مادة في المدارس الابتدائية عن الآثار المصرية عشان تعلمهم حضارتهم وتاريخهم، لأن كل العيال جهلة”.

أضاف حواس: “ابني النهاردة بيقولي الهرم اتبنى بالسحر قولتله ازاي؟ لأ طبعا!! طب ده ابن زاهي حواس وبيقول كده، قولتله يا بني عيب الكلام ده مش صحيح.. قالي لأ أنا متأكد.. لأنه مقراش ومدرسش تاريخ وحضارة بلده”.

في نفس السياق، أوضح عالم الآثار الشهير أننا لدينا 120 هرم من الأسرة الثالثة وحتى الأسرة الـ 18، وبالتالي الأدلة اللغوية والتاريخية والأثرية تثبت أن الهرم الأكبر بناه الملك خوفو، فضلا عن أن المقابر الملحقة بجانب الهرم بها كتابة هيروغليفية تتحدث عن الملك خوفو، قائلا: “جوا الهرم نفسه العمال سايبين جرافيتي باللغة الهيروغليفية بيتقال فيه أسماء فرق العمال اللي بنت الهرم.. أنا اكتشفت مقابر بناة الأهرام والتي تؤكد أنها لم تبنى بالسخرة وأن من بناها هم المصريين”.

وأشار حواس إلى أن هناك بردية كُشفت حديثا، وهي أقدم بردية في الوجود، توضح أن رئيس عمال اسمه “ميرر” توجه مع 40 عامل لطرة، لجلب الأحجار التي يكتسي بها الهرم من الخارج، مستطردا: “كل الكلام ده متقدرش تقول بعده إن الهرم بناه ناس من الفضاء”.

وفيما يتعلق بالملك رمسيس الثاني، أكد زاهي حواس أنه من محافظة الشرقية وكل عائلته حكمت مصر من الدلتا، مضيفا: “هذا الكلام تخاريف أمريكية، الحضارة المصرية مش بس 7 آلاف سنة لأ دي أقدم من كده.. لأن أي حضارة تقاس ببداية معرفة الكتابة، ما قبل الكتابة هي عصور ما قبل التاريخ”.

التاسعة | د.زاهي حواس يرد على تغريدة الملياردير إيلون ماسك مؤسس “ تسلا ” عن الأهرمات "مخلوقات فضائية بنتها" : الرجل دة بيخرف

التاسعة | د.زاهي حواس يرد على تغريدة الملياردير إيلون ماسك عن الأهرمات "مخلوقات فضائية بنتها" : الرجل دة بيخرف .. ورمسيس الثاني كان من الشرقية #كلنا_الجيش_المصري#احمى_نفسك_احمى_بلدك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل