المحتوى الرئيسى

الأفراح تعود لشوارع بورسعيد: افرح يا "سندريلا"

08/02 10:03

بفرحة شديدة، استقبل نبيل حسن، صاحب حنطور سندريلا، عيد الأضحى، موسم الأفراح، فبعد فترة من الركود بسبب فيروس كورونا، عقد آماله على موسم العيد ليحقق أرباحاً، مؤكداً أنه اقتبس فكرته من تصميم صنعه بريطانى لإحدى الأميرات فى إنجلترا: «اقتبسنا شكل الحنطور للخروج عن المألوف مع الاحتفاظ بالحنطور القديم وجسمه المصنوع من الحديد والملون بالأبيض المزين بالإضاءات الملونة والستائر البيضاء والزهور».

ولفت «نبيل» إلى أن الحنطور يستخدم فى حالة زفاف العرائس كبديل للسيارات الفارهة وبأسعار مناسبة: «بشتغل على الحنطور من سن 11 سنة، ورثته وإخوتى من أبى وجدى، وكان فى الماضى وسيلة رائجة قبل السيارات، كانت الجاليات الأجنبية الإيطالية واليونانية المقيمة فى بورسعيد بتركبه، وبعدها السياح استخدموه فى التنقل والتعرف على معالم مدينة بورسعيد».

يتمنى «نبيل» أن تعود السياحة لأنها تنعش جميع المهن، ومنها عمله الذى تأثر كثيراً بانتشار فيروس كورونا: «بقالنا فترة طويلة مش شغالين، ومفيش حفلات زفاف، وخلال عيد الفطر الماضى كان الشغل شبه معدوم، وأتمنى الحال يبقى أفضل فى العيد ده».

لا يضع تسعيرة محددة لركوب الحنطور: «مش بدقق مع الناس فى الفلوس، رغم أن تكلفة صيانة الحنطور وأكل الحصان بتكلفنى يومياً أكثر من 100 جنيه»، مؤكداً أنه كان يستخدم مخزناً فى عزبة أبوعوف العشوائية لركن الحنطور والحصان، لكن المحافظ أزال العزبة ولا يوجد بديل أو مكان مناسب، وهى مشكلة تواجهه فى عمله.

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن ‎وقفة عرفات اليوم، الخميس 9 ذي الحجة الموافق ‪30-7-2020‬‎، وأول أيام عيد الأضحى الجمعة 10 ذي الحجة الموافق ‪31-7-2020‬.

بعد طرح الهضبة لأغنية جديدة "يا يلدنا حلوة"، وظهوره بسيارة كلاسيكية قديمة لفتت الانتباه فيما يلي يحكى صاحب السيارة كواليس العمل بالتفاصيل

استمرارا لمسلسل المواقف الطريفة خلال عيد الأضحى، تداول مستخدمو فيس بوك، فيديو لهروب عجل قبل ذبحه، رغم محاولات العشرات للسيطرة عليه، إلا أنّه استطاع الهروب ما اض

‎أعلنت دار الإفتاء المصرية أن اليوم الجمعة هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وسيكون موعد الصلاة في تمام الساعة 5:38 دقيقة صباحا بمحافظة القاهرة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل