المحتوى الرئيسى

لم يكن يتقن الإنجليزية.. أسرار في حياة أحمد زويل بذكرى رحيله

08/02 08:35

4 سنوات مرت اليوم، على وفاة العالم الراحل أحمد زويل، الذي رحل عن عالمنا بعدما قدم للبشرية إرثًا عالميًا لم يشهده العالم من قبل.

وكان للعالم الراحل أحمد زويل، جوانب خاصة بحياته الشخصية، لا يعرفها الكثيرون عنه، فرغم شهرته العالمية الكبيرة، إلا أنه احتفظ بعاداته وأسراره الخاصة، والتي كشفت عنها مسبقًا شقيقته "نانا" في حوارها مع "الوطن".

واجه أحمد زويل، العديد المشاكل والتحديات عقب سفره خارج مصر للمرة الأولى مثله كمثل أي مصري يتعرض للغربة في حياته كأول مرة.

تحدثه للإنجليزية بطلاقة مع الغرب، كان أول التحديات التي واجهها، حيث اقتصرت معرفته باللغة الإنجليزية، على معلوماته عنها كمادة دراسية في مراحل العمر المختلفة، حسبما صرحت نانا زويل لـ"الوطن".

واستكملت شقيقة العالم الراحل، أن اسمه أيضًا كان صعب النطق على ألسن العلماء بالخارج، فعرضوا عليه تغيير اسمه لآخر أجنبي لتسهيل النطق به، لكنه رفض بشدة وظل محتفظاً باسمه "أحمد"، معقبة: "مرضيش يغير اسمه نهائي".

كان للعالم الراحل، اسمًا آخر اقتصر على معرفته أسرته وأصدقاء طفولته فقط، حيث كشفت "نانا" عن كواليس الاسم المجهول لشقيقها، فقالت: "من المعروف عن الرجل الشرقي أنه لا يفضل النداء على زوجته باسمها، وعقب زواج والدي ووالدتي لم يرزقهما الله بأطفال لعدة سنوات، فحرص والدي على النداء على والدتي باسم "شوقي" خلال وجودهما بالأماكن العامة، إلى أن منّ الله عليهما بقدوم أخي، فسماه والدي "أحمد" نسبة لاسم جدنا، لكنه ظل معروفاً باسم "شوقي" داخل الأسرة وبين أصدقاء دراسته". 

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن ‎وقفة عرفات اليوم، الخميس 9 ذي الحجة الموافق ‪30-7-2020‬‎، وأول أيام عيد الأضحى الجمعة 10 ذي الحجة الموافق ‪31-7-2020‬.

بعد طرح الهضبة لأغنية جديدة "يا يلدنا حلوة"، وظهوره بسيارة كلاسيكية قديمة لفتت الانتباه فيما يلي يحكى صاحب السيارة كواليس العمل بالتفاصيل

استمرارا لمسلسل المواقف الطريفة خلال عيد الأضحى، تداول مستخدمو فيس بوك، فيديو لهروب عجل قبل ذبحه، رغم محاولات العشرات للسيطرة عليه، إلا أنّه استطاع الهروب ما اض

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل