المحتوى الرئيسى

المصريون يحتفون بأغسطس على غير العادة: "هنوصل لصفر كورونا"

08/02 03:14

أطباء وممرضون داخل العزل الصحي

صورة سيئة مرتبطة بشهر أغسطس في أذهان المصريين، نظرًا للارتفاع الشديد لدرجات الحرارة وبلوغها ذروته خلاله، وهو ما يُشعر البعض بأنه أسوأ وأطول أشهر السنة، بسبب رغبتهم في مروره سريعًا، لكن هذا العام ربما تسببت أزمة ظهور وانتشار فيروس كورونا المستجد، في تغير مفهوم الكثيرين حول أغسطس، حيث يأمل المصريين في وصول حالات الإصابات خلاله إلى صفر، بعدما بدأت في الانخفاض بصورة تدريجية ملحوظة على مدار الأيام الماضية.

وتداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من التعليقات حول تفاؤلهم باستقبال أغسطس هذا العام، فغرد حساب باسم "داليا": "شهر جديد لا نعلم خفاياه ولكننا نعرف من مدبره ونثق به، يارب اكتب لنا الخير فيه، يارب غير حالنا لأحسن حال.. يارب ينتهي الوباء بأسرع وقت".

وجاء تعليق آخر: "شهر الخير والبركة واللي بعون الله هنوصل فيه لزيرو كورونا، ولا عزاء للكارهين".

وعلق حساب باسم "حسان": "أتوقع انحسار كورونا بشكل كامل وكلي أو شبه كلي في شهر أغسطس، والله أعلم".

وكشفت إحصاءات وزارة الصحة والسكان، أمس، عن خروج 1402 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 39638 حالة حتى أمس.

وبحسب إحصاءات وزارة الصحة بشأن مستجدات فيروس كورونا، يعتبر يوم أمس، هو أعلى معدل للمتعافين من الفيروس، وخروجهم منذ انتشار الجائحة.

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن ‎وقفة عرفات اليوم، الخميس 9 ذي الحجة الموافق ‪30-7-2020‬‎، وأول أيام عيد الأضحى الجمعة 10 ذي الحجة الموافق ‪31-7-2020‬.

بعد طرح الهضبة لأغنية جديدة "يا يلدنا حلوة"، وظهوره بسيارة كلاسيكية قديمة لفتت الانتباه فيما يلي يحكى صاحب السيارة كواليس العمل بالتفاصيل

استمرارا لمسلسل المواقف الطريفة خلال عيد الأضحى، تداول مستخدمو فيس بوك، فيديو لهروب عجل قبل ذبحه، رغم محاولات العشرات للسيطرة عليه، إلا أنّه استطاع الهروب ما اض

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل