المحتوى الرئيسى

رسالة قاسية من الصين لأمريكا: ملتزمون بالتجارة وسنرد على "التنمر"

07/16 15:41

قالت الصين، الخميس، إنها ستلتزم بالمرحلة واحد من الاتفاق التجاري التي توصلت إليها مع الولايات المتحدة هذا العام لكنها حذرت من أنها سترد على أساليب "التنمر" من واشنطن في وقت تستمر فيه العلاقات بين البلدين في التدهور. 

وقالت هوا تشون يينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية: "دائما نطبق التزاماتنا لكننا نعلم أن البعض في الولايات المتحدة يقمعون الصين ويتنمرون عليها".

وتابعت: "كدولة مستقلة وذات سيادة يتعين على الصين الرد على ممارسات التنمر من الجانب الأمريكي".

ولدى سؤال المتحدثة عما إذا كانت تلك العقوبات التي فرضتها واشنطن في الآونة الأخيرة ستؤثر على اتفاق التجارة قالت للصحفيين إن الصين تأمل في أن الاتفاق لا يزال قابلا للتطبيق.

وفي وقت مبكر، اليوم، اتهمت الصين، الولايات المتحدة بانتهاج "منطق العصابات" بعد توجيه الرئيس دونالد ترامب بإنهاء الوضع الخاص بهونج كونج بموجب القانون الأمريكي ردا على تطبيق بكين تشريعات أمنية جديدة في المدينة.

وقال مكتب الاتصال الصيني في المركز المالي الآسيوي إن الخطوة لن تضر إلا بالمصالح الأمريكية ولن يكون لها تأثير يُذكر على هونج كونج.

وأضاف في بيان: "يجسد تدخل الولايات المتحدة غير المبرر وتهديداتها المخزية منطق العصابات وسلوك التنمر".

والثلاثاء الماضي، وقع ترامب أمرًا تنفيذيًا لإنهاء المعاملة الاقتصادية التفضيلية لهونج كونج، مما يسمح له بفرض عقوبات وقيود على التأشيرات للمسؤولين الصينيين والمؤسسات المالية المشاركة في فرض القانون.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل