المحتوى الرئيسى

وزير المالية: ضمانات جديدة في قانون التعاقدات العامة لتحفيز الاستثمار - أموال الغد

07/16 10:50

أموال الغد الاقتصادية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن قانون تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية، حدد إجراءات واضحة لضمان حصول المتعاقدين على حقوقهم المالية فى أقرب وقت ممكن بما لا يُجاوز ثلاثين يومًا من تاريخ الفحص والقبول والاعتماد، وفى مقاولات الأعمال خلال ستين يومًا من تاريخ تقديم «المستخلص» المستوفى لشروط التعاقد، إلى الجهات الإدارية، وفى حالة عدم الوفاء بالمبالغ المستحقة للمتعاقدين فى المواعيد المحددة تسدد الجهات الإدارية لهم ما يُعادل تكلفة التمويل لقيمة المطالبة أو «المستخلص» المعتمد عن فترة التأخير وفقًا لسعر الائتمان والخصم المعلن من البنك المركزى وقت المحاسبة، وإحالة المتسبب فى تأخير سداد المستحقات، للتحقيق وتحميله بقيمة ذلك.

أضاف أن الحكومة حريصة على تيسير إجراءات سداد مستحقات المستثمرين والمتعاقدين مع الجهات الإدارية؛ بما يحافظ على مراكزهم المالية، وقدرتهم على الاستمرار فى تنفيذ التزاماتهم التعاقدية، وهى ضمانات جديدة لتحفيز الاستثمار والحد من المنازعات، على النحو الذى يُسهم فى تنفيذ المشروعات التنموية فى المواعيد المحددة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

أهاب الوزير، فى منشور عام، بالجهات الإدارية الالتزام بتنفيذ أحكام قانون تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية، واتخاذ كل الإجراءات التى تكفل للمتعاقدين الحصول على مستحقاتهم المالية السليمة فى التوقيتات المحددة وأداء تكلفة التمويل فى حالة استحقاقها، والتحقيق مع المسئولين المخالفين وتحميلهم بما يُعادل تكلفة التمويل.

وجَّه الوزير، ممثلى وزارة المالية بالجهات الإدارية باتخاذ ما يلزم نحو الالتزام بتنفيذ ما جاء بهذا المنشور العام؛ تنفيذًا لأحكام قانون تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

الإعلان الـ13 بالإسكان الاجتماعى…مد فترة التسجيل إليكترونياً لحجز وحداته حتى 25 يوليو

Next Post

سعر الوحدة بالإعلان الـ13 للإسكان الاجتماعي وطرق السداد

وزير المالية : نمتلك فائض بالغاز .. ومشروع تحويل السيارات…

وزير المالية: اقتراض 8 مليارات دولار من صندوق النقد كبديل…

وزير المالية: انفاق 200 مليار جنيه لبناء وحدات بمشروع…

وزير المالية الأردني: جمع 1.75 مليار دولار من السندات…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«لجنة التعاون الأفريقي» تعقد ندوة إلكترونية للتعريف بمنصة…

انطلاق مؤتمر دور النقل البحري المصري الافريقي في تعزيز…

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تنظم ورشة عمل لدعم المزارع…

«المصريين الأفارقة» تنظم ورشة عمل لتدريب أصحاب الأعمال على…

خدمات بنكية

سعر الدولار اليوم الخميس 16 يوليو 2020 في البنوك المصرية

سعر اليورو اليوم الخميس 16 يوليو 2020 في البنوك المصرية

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الخميس 16 يوليو في…

سعر الريال السعودي اليوم الخميس 16 يوليو 2020 في البنوك…

بورصة السلع

أسعار الذهب اليوم في مصر 16 يوليو 2020

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل