المحتوى الرئيسى

بي.أيه.إي سيستمز البريطانية تدرس تشغيل الطائرة المقاتلة الجديدة بمحرك كهربائي

07/15 22:59

ذكرت شركة الصناعات العسكرية البريطانية "بي.أيه.إي سيستمز" التي تطور طائرة مقاتلة جديدة باسم "تيمبست" (العاصفة)، أنها تدرس استخدام محرك بديل سواء هجين أو كهربائي تماما، في الطائرة الجديدة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن ديف هولمز، مدير التصنيع بالشركة، قوله في مؤتمر عبر الإنترنت إن "بي.أيه.إي سيستمز" التي تعمل مع شركة صناعة محركات الطائرات رولز رويس هولدنجز "تدرس كل الخيارات" بشأن محرك الطائرة الجديدة، مشيرة إلى أنه من المقرر دخول هذه الطائرةة الخدمة في القوات الجوية البريطانية عام 2035.

وأضاف هولمز: "لن استبعد شيئا... إذا كنا نسعى لشيء سيظل يعمل حتى عام 2050 و2060 وحتى إلى ما بعد ذلك، فإن كل هذه الخيارات تصبح مجدية للغاية".

يذكر أن فكرة الطائرة المقاتلة الكهربائية مازالت في مهدها. ومن المشكلات الكبرى التي تواجهها وزن البطاريات المطلوبة لكي تظل الطائرة محلقة في الهواء.

وتطور رولز رويس نموذجا تجريبيا لطائرة تجارية هجين تعمل بالوقود التقليدي والكهرباء وتحمل اسم "إي.فان إكس"، بالتعاون مع شركة صناعة الطائرات الأوروبية أيرباص، وقد تم تعليق المشروع خلال العام الحالي بسبب تداعيات جائحة فيروس كوورونا.

وتبحث "بي.ايه.إي" استخدام وسائل حديثة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، في تصنيع أجزاء من الطائرة "تيمبست". وذكرت الشركة البريطانية اليوم انها ستتعاون مع شركة وليامز ادفانسد إنجنييرنج لتطوير تكنولوجيا التحكم في البطاريات والتبريد المستخدمة في سيارات سباق فورمولا 1.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر 09/28 10:50 أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر "في الفن" 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها 09/28 10:52 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها "الوطن" قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" 09/28 10:56 قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" "هن" مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم 09/28 11:05 مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم "المصري اليوم" حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر 09/28 11:33 حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر "في الفن" عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل 09/28 14:41 عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل "الوطن سبورت" أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية 09/28 17:41 أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية "بوابة أخبار اليوم" أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ 09/28 17:42 أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ "في الجول" ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم 09/28 17:42 ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل