المحتوى الرئيسى

5 لقاحات تقترب من القضاء على كورونا

07/15 20:44

يتسابق الباحثون في جميع أنحاء العالم لتطوير لقاح ضد "كوفيد-19"، مع أكثر من 140 لقاحا مرشحا يتم تتبعها الآن من قبل منظمة الصحة العالمية.

"ريمديسيفير" يحصل على الضوء الأخضر كأول علاج من كوفيد-19 معتمد أوروبيا

- لقاح شركة سانوفي الفرنسية:

ما يزال اللقاح حتى الآن في المرحلة ما قبل السريرية، ومن المقرر إجراء تجارب سريرية للقاح بعد موافقة الاتحاد الأوروبي، في سبتمبر. ومن المتوقع أن يصبح اللقاح متاحا في أوائل عام 2021. وتقول الشركة إنها ستنتج ما يصل إلى مليار جرعة سنويا.

وتعمل شركة سانوفي على لقاح يستخدم التكنولوجيا المعتمدة بالفعل في أحد لقاحات الإنفلونزا، والتي يمكن أن تسرع في التطور والإنتاج.

ودخلت شركة سانوفي في شراكة مع شركة غلاكسو البريطانية في مشروع مدعوم بتمويل أمريكي. وتقوم سانوفي أيضا بتطوير اللقاح اعتمادا على الحمض النووي الريبوزي المرسال (mRNA) بواسطة الشركة العلاجية Translate Bio.

كشف تقرير حديث أن مجلة طبية ستنشر أخبارا إيجابية عن لقاح فيروس كورونا الذي تقوم شركة AstraZeneca Plc الإنجليزية-السويدية بتطويره مع باحثين من جامعة أكسفورد.

وستنشر نتائج الاختبارات المبكرة للقاح في البشر من قبل مجلة The Lancet، على الأرجح يوم الخميس، وفقا لتقرير على موقع ITV.com ، الذي نقل الأنباء عن مصادر لم يحدد هويتها.

ومن غير الواضح حتى الآن، مدى المرحلة السريرية التي وصل إليها اختبار اللقاح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل