المحتوى الرئيسى

أفضل 4 تطبيقات تساعد على تجنب هدر الطعام - نجوم مصرية

07/15 14:11

تعد النفايات الغذائية واحدة من أكبر المشاكل التي تواجهها البشرية في الوقت الحالي، وبفضل هذه المشاريع التي أصبحت تطبيقات يمكنك إحداث فرق وحفظ هذا الطعام من سلة المهملات، قم بتنزيلها وتسجيلها وابدأ في المساهمة بحبوب الرم

يتم إهدار أكثر من مليار طن من الغذاء كل عام في جميع أنحاء العالم وهذا يعادل ثلث جميع الأغذية المنتجة للاستهلاك البشري، وفي الوقت نفسه يعاني 820 مليون شخص من الجوع ولن يستغرق الأمر سوى ربع هذه المنتجات لإنقاذهم لإنهاء هذا الوضع.

كما أن فضلات الطعام هي أيضا مضيعة للموارد التي تستخدم لصنع تلك الوجبة، بالإضافة إلى ذلك فإن خسارة هذه المنتجات مسؤولة عن 8٪ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية، وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

لذلك تأتي التكنولوجيا لإنقاذ الطعام الذي ينتهي في سلة المهملات، حيث ستساعدك هذه التطبيقات في الحصول على نظام غذائي أكثر وعيا دون إضاعة موارد الكوكب، للتعامل مع هذه المشكلة يمكنك استخدام أحد التطبيقات التالية.

في العديد من البلدان الأوروبية يعرفون بالفعل هذا التطبيق ويستخدمونه يوميًا، بحيث يمكن من خلاله شراء الطعام المتبقي في مطابخ المطاعم والمخابز والفنادق والشركات بسعر أقل، أولئك الذين يستخدمون هذا التطبيق لديهم وظيفة مزدوجة لمنع تلك الأطعمة التي ليست في حالة سيئة من أن ينتهي بها المطاف في القمامة وكذلك لدعم الاقتصاد الدائري.

عند التسجيل في التطبيق، يمكنك رؤية جميع الشركات التي انضمت إليه واختيار نوع الطعام الذي تريد حفظه، كما يمكنك الاختيار من اليابانية والمكسيكية لوجبات الإفطار، وعليك البحث عن الطعام ولا يزال لديهم توصيل.

في “Nilus”، يستخدمون أيضًا التكنولوجيا لمكافحة هدر الطعام، ولكن هذا مسعى مختلف حيث إنه مشروع اجتماعي يربط الشركات بفائض الطعام ومطابخ الحساء مما يسهل التبرع بهذه المنتجات.

يتطلع أولئك الذين يقفون وراء “نيلوس” إلى رقمنة صناعة إنقاذ الغذاء، كما أن الدخول والتسجيل في التطبيق سهل للغاية يمكنك الاتصال كغرفة طعام كمتبرع أو كسائق أو بنك طعام.

إنها منصة يتم فيها نشر عروض الطعام التي لم تتمكن الشركات من بيعها على مدار اليوم، بخصم 40٪. مع كل دفعة يتم حفظها، تساهم في تقليل هدر الطعام.

أفضل 4 تطبيقات تساعد على تجنب هدر الطعام 1 15/7/2020 - 1:27 م

أفضل 4 تطبيقات تساعد على تجنب هدر الطعام 1 15/7/2020 - 1:27 م

يربط هذا التطبيق الجيران مع بعضهم البعض والشركات المحلية حتى يمكن مشاركة المواد الغذائية والعناصر غير المستخدمة بدلاً من التخلص منها، لدى “Olio” أكثر من مليون مستخدم وحوالي 40 ألف متطوع وقد تم بالفعل مشاركة مليوني جزء من الطعام معها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل