المحتوى الرئيسى

المصرف المتحد و"الإسكان الاجتماعي" يوقعان برتوكولاً للتمويل العقاري بملياري جنيه

07/15 15:35

القاهرة - مباشر: وقع المصرف المتحد وصندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري اليوم البروتوكول الثالث لتمويل إسكان محدودي ومتوسطي الدخل بقيمة ملياري جنيه، وذلك في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري، وانطلاقاً من الدور الوطني للمصرف المتحد لتوفير سكن ملائم وحياة كريمة ومستقرة للمواطن المصري.

وأضاف البنك في بيان صادر اليوم الأربعاء، ان ذلك البرتوكول الثالث والاكبر للتعاون المشترك بين صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري والمصرف المتحد تحت مظلة مبادرات البنك المركزي المصري لتمويل محدودي الدخل وحدات سكنية مدعمة تصل لـ 7 بالمائة، ومتوسطي الدخل، وحدات سكنية مدعمة تصل لـ 8 بالمائة.

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، إن صندوق الاسكان الاجتماعي والبنك المركزي المصري يدعمان السوق العقاري لمواجهة التحديات التمويلية معتبراً أن الوضع الاقتصادي يتغير للأفضل وأصبح أكثر استقراراً وتفاؤلاً في ظل وعي القيادة السياسية لتلبية احتياجات المواطنين بكافة القطاعات لتوفير سكن آمن وكريم يليق بالمواطن المصري.

وذكر أن برتوكول التعاون الجديد مع صندوق الإسكان الاجتماعي يأتي استمراراً لدور المصرف المتحد التنموي والحيوي لمساندة استراتيجية الدولة في زيادة معدلات التشغيل والقضاء على البطالة والتوسع العمراني، فضلا عن القضاء على العشوائيات، وبناء النموذج الحضاري للمعمار المصري.

وأشار إلى أن قطاع التمويل العقاري يعد أحد المحركات الهامة لقاطرة التنمية الاقتصادية المصرية، وذلك لأنه يرتبط بشكل مباشر وغير مباشر بأكثر من 35 صناعة، فضلاً عن اسهاماته في توسيع قاعدة الشمول المالي ودعم خطط الدولة والبنك المركزي المصري نحو التحول لمجتمع غير نقدي ودمج الاقتصاد غير الرسمي بعجلة الاقتصاد الرسمي والتنمية الشاملة والمستدامة.  

870 عالقاً مصرياً يغادرون الكويت عبر 6 رحلات جوية

بدعم عالمي.. 3 جنيهات ارتفاعاً بأسعار الذهب في مصر

الإسكان المصرية تصدر 3 قرارات إدارية لإزالة التعديات على 300 فدان بمدينة 15 مايو

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل