المحتوى الرئيسى

الأطباء يستأصلون دودة حية من داخل لوزة مريضة

07/15 13:02

استخراج دودة حية من داخل لوزة مريضة

في واقعة نادرة وغريبة، استطاع فريق طبي ياباني سحب دودة حية من داخل لوزات مريضة، بعد خمسة أيام من تناولها وجبة طبق ياباني شهير.

وفي مارس الماضي، عانت السيدة البالغة من العمر 25 عامًا، التي لم يتم الكشف عن اسمها، من التهاب في الحلق وألم في اللوزتين بعد خمسة أيام من تناول طبق من وجبة "الساشيمي" (وجبة تشبه السوشي تتضمن أسماك نيئة) في أحد المطاعم اليابانية، وفقا لوكالة "سبوتنك".

وعثر الأطباء بعد توجه السيدة إلى المستشفى، على دودة بطول 1.5 بوصة (3.81 سنتيمترا) تعيش داخل لوزتها اليسرى والتي من المحتمل أنها كانت داخل الأسماك التي تناولتها. 

واستخدم الأطباء ملاقط معدنية لسحب الدودة، والتي كانت لا تزال على قيد الحياة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 تتسبب عملية الطهي بقتل الديدان المستديرة، لكن الوجبات السريعة الشهيرة مثل "السوشي" أو "الساشيمي"، والتي تحتوي على أسماك غير مطهية أو نصف المطهية، قد تسبب بحدوث هذه المشكلات.

وتعلق الديدان في بعض الحالات بمنطقة الحلق بدلاً من الوصول إلى الأمعاء، حيث يمكن أن تسبب الألم والتهيج، بما في ذلك السعال المستمر.

على مدار الأيام الماضية، تصدر المسلسل الدرامي الشهير "لن أعيش في جلباب أبي" تريندات مواقع التواصل الاجتماعي

يلجأ الكثيرون لكتابة العبارات المختلفة على الأوراق النقدية مثل "مع تحياتي"، "كل عام وأنت بخير"، ولكن تلك الكتابات أصبحت اليوم تشكل إزعاجا اللبنك المركزي والذي ح

تصدر الفنان لطفي لبيب تريند محركات البحث الأكثر تداولا على جوجل، بعدما أعلن اعتزاله للفن، لذلك نرصد لكم في التقرير التالي، سر سماعه للقرآن الكريم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل