المحتوى الرئيسى

عاصفة وحرائق.. كوارث أجبرت المصريين على البقاء في سياراتهم طويلا

07/15 12:45

من العاصفة للحريق.. مرات علق بها المصريون بسياراتهم

4 شهور ويزيد قليلا، قضاها المصريون في عزل إجباري منعا لتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، ورغم أنّ عدد مراتهم للنزول إلى الشوارع كانت قليلة، قبل أن تطبق الحكومة خطة التعايش مع كورونا، إلا أنّ نزولهم للشوارع اضطرهم للبقاء في سياراتهم أوقاتا طويلة في بعض المرات، كان آخرها أمس، حيث أغلقت الإدارة العامة للمرور، الطرق المؤدية لطريق (مصر - الإسماعيلية) الصحراوي، إثر حريق هائل اندلع بعد كسر ماسورة مازوت، ما أدى إلى زحام وتكدس.

أغلقت الإدارة العامة للمرور الطرق المؤدية لطريق الإسماعيلية الصحراوي، بسبب حريق اندلع جراء كسر ماسورة مازوت، وجرى غلق نفق سعد الدين الشاذلي، والطريق الدائري من نفق السلام، ما أدى لشلل مروري على الطرق البديلة.

في مارس الماضي، شهدت البلاد موجة من الطقس السيئ أدت إلى سقوط أمطار غزيرة على معظم محافظات الجمهورية، وصلت إلى حد السيول في بعض المدن، ما أدى إلى إغلاق بوابات القاهرة الإسكندرية الصحراوي، و7 طرق أخرى، بحسب قرار الإدارة العامة للمرور.

أغلقت الإدارة العامة للمرور طريق أسيوط اتجاه القاهرة على طريق الكريمات، بسبب الرياح وسوء الأحوال الجوية، وطريقي أسيوط سوهاج بالصحراوي الشرقي والغربي بسبب الرياح وسوء الأحوال الجوية، وطريق الزعفرانة اتجاه بني سويف، بسبب شدة الرياح وانعدام الرؤية.

كما أغلقت إدارة المرور طريق رأس غارب اتجاه المنيا بسبب شدة الرياح وانعدام الرؤية، وغلق بوابات (القاهرة - الإسكندرية) الصحراوي، اتجاه الإسكندرية لوجود تجمع المياه، وجرى شفط المياه بواسطة سيارات الشفط.

 وتقرر غلق طريق (أسيوط - الخارجة)، وطريق (الواحات البحرية - الفرافرة)، لوجود رياح محمَّلة بالأتربة وانعدام الروية، وغلق طريق (باريس - الخارجة) بطول 90 كيلو طريق داخلي، كما شددت الإدارة العامة للمرور على قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

 في مايو 2020 أعلنت الإدارة العامة للمرور، غلق عدة طرق بدأت بطريق الصعيد في اتجاه الأقصر ثم غلق طريق (سفاجا - القصير) اتجاه قفط بالكيلو 65 بسبب السيول، وفتحت سريعا بعد تحسن الأحوال الجوية.

على مدار الأيام الماضية، تصدر المسلسل الدرامي الشهير "لن أعيش في جلباب أبي" تريندات مواقع التواصل الاجتماعي

يلجأ الكثيرون لكتابة العبارات المختلفة على الأوراق النقدية مثل "مع تحياتي"، "كل عام وأنت بخير"، ولكن تلك الكتابات أصبحت اليوم تشكل إزعاجا اللبنك المركزي والذي ح

تصدر الفنان لطفي لبيب تريند محركات البحث الأكثر تداولا على جوجل، بعدما أعلن اعتزاله للفن، لذلك نرصد لكم في التقرير التالي، سر سماعه للقرآن الكريم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل