المحتوى الرئيسى

"ميرس والإيدز" أمراض تعايش معها البشر دون تطوير لقاح

07/15 11:17

أمراض تعايش معها البشر دون لقاح

رغم استمرار البحث والدراسات للتوصل للقاح لعلاج  فيروس كورونا المستجد، أملا في القضاء على الفيروس وانتهاء الجائحة، فإن هناك العديد من الأمراض التي تمكن البشر من التعايش معها دون تطوير لقاح لها حتى الآن.

وفي السابق ضربت بعض الأمراض المميتة العالم واختفت بينما استطاعت بعض الدول احتوائها قبل أن يتحول إلى وباء، حسبما يقول موقع "تايمز أوف إنديا".

وذكر الموقع 4 أنواع من الأمراض التي استطاع البشر التعايش معها: 

ظهر فيروس "سارس" عام 2003 في الصين، وكان لها أعراض تشبه بأعراض كورونا، وهما ينتميان لنفس العائلة من الفيروسات التاجية، ورغم سعي العالم لتطوير لقاحات، إلا أن نهاية الفيروس حدثت ذاتيا.

هذا الفيروس المميت الذي يعود انتشاره إلى ثمانينيات القرن الماضي، يعد واحدا من أخطر الفيروسات التي تؤثر على 36.9 مليون شخص على مستوى العالم.

وتمكنت غالبية دول العالم من خفض انتشار العدوى بالتدابير الوقائية بينما لا يزال العالم يبحث حتى الآن عن لقاح لحماية الناس منه.

هو مرض مميت أودى بحياة أكثر من 44 ألف شخص بين عامي 2008 و2014 ولا يزال يمثل عدوى بشكل عام، ويمكن أن يسبب تلف الجهاز العصبي والدماغ.

تعرف بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وهي وباء قاتل يشبه فيروس كورونا المستجد، وكانت نهايته عام 2012 عن طريق التدابير الوقائية.

على مدار الأيام الماضية، تصدر المسلسل الدرامي الشهير "لن أعيش في جلباب أبي" تريندات مواقع التواصل الاجتماعي

يلجأ الكثيرون لكتابة العبارات المختلفة على الأوراق النقدية مثل "مع تحياتي"، "كل عام وأنت بخير"، ولكن تلك الكتابات أصبحت اليوم تشكل إزعاجا اللبنك المركزي والذي ح

تصدر الفنان لطفي لبيب تريند محركات البحث الأكثر تداولا على جوجل، بعدما أعلن اعتزاله للفن، لذلك نرصد لكم في التقرير التالي، سر سماعه للقرآن الكريم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل