المحتوى الرئيسى

8 قواعد أساسية للعناية ببشرتك إذا كنتِ من مدمنى الأكلات السريعة والتدخين - اليوم السابع

07/15 06:02

تناول الوجبات السريعة غير الصحية والتدخين من أسوأ العوامل المضرة بالبشرة، حيث تجعل البشرة باهتة وشاحبة ومتعبة. فماذا يمكنك أن تفعليه لتدارك أثر هذه العادات السيئة على بشرتك؟

وفقًا لموقع "BY Ride " هناك 8 قواعد أساسية للعناية ببشرتك لتدارك هذا الأثر: 

5 قواعد للعناية ببشرتك إذا كنتِ من المدخنين 

<a href='/tags/46465-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%A9'>العناية بالبشرة</a>

عليكى استخدام منتجات تعمل على توسيع للاوعية الدموية لتحفيز الدم فيها ومن المفضل أن تحتوى تلك المنتجات على مكونات مثل النعناع وإكليل الجبل لان تلك المنتجات تعمل على تعزيز البشرة بشكل كبير للغاية خصوصا أن كولاجين يتأثر بشكل كبيرلدى بشرة المدخنين.

عليك القيام بتعليق رأسك إلى أعلى على الحائط جانب سريرك وسوف تلاحظين بعد ثلاث دقائق ظهور احمرار طفيف في جلدك وعلى مدى البعيد، يمكن أن يحدث فرقا كبير في مقاومة تدفق الدم أحد الاثار الجانبية للتدخين.

لا توجد طريقة أسرع لتفتيح البشرة وتنعميها واستمرار توهجها سوى استخدام مقشر جيد للبشرة وتعد من الخطوات المهمة للبشرة للغاية تدليكها بحركات دائرية منتظمة، ذلك يعمل على تحفيز الدورة الدموية فيها بشكل كبير و أيضا المقشر يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والجافة بشكل فعال.

عليك استخدام مرطبات الليل لانها تعد من الخطوات الهامة للعناية بالبشرة وإعادة رونقها مرة أخرى فهى تساعد على تنشيط وتفعيل الكولاجين مرة أخرى للبشرة فهى تساعد على تحميل بشرتك بمضادات الاكسدة لاستبدال الفيتامينات الأساسية المفقودة بسبب التدخين.

عليكِ تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة كالفواكه والحمضيات مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت كلها غنية بفيتامين "سى" والبوتاسيوم.

طرق للعناية ببشرتك إذا كنتِ من محبى تناول "الفاست فود"

favm wpdm

إذا كنتِ تعانين بالفعل من انتفاخ في الوجه ومنطقة العينين عليكِ تجنب تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الصوديوم  خصوصا في الليل لأنها ستشجع على حبس نسبة عالية من المياه في جسمك خصوصا في الليل لذلك احرصى على شرب كمية عالية من الماء لطرد السموم من جسمك.

تناولى الأطعمة التي تحتوى على مضادات أكسدة عالية مثل الافاكادو والتوت و السبانخ والعنب فهذه الأشياء تحتوى على مضادات للاكسدة تعمل على حماية بشرتك من الشيخوخة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل