المحتوى الرئيسى

الاتفاق السعودي يتحدث عن احترافية الأهلي.. وإيقاف أزارو والتعاقد مع محمد شريف

07/15 01:10

تحدث خالد الناصر، الأمين العام للمجلس التنفيذي لنادي الاتفاق السعودي، عن تعامل النادي الأهلي ومدى احترافية الإدارة، مُشيرًا إلي موقف إيقاف المغربي وليد أزارو، وحقيقة التفاوض مع محمد شريف.

وأعير أزارو في يناير الماضي حتى نهاية يونيو المنصرم، لكن مع تمديد الموسم بسبب التوقف لجائحة كورونا، بات النادي السعودي مطالباً بتمديد عقد الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

الأهليقال الناصر في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس” :”غير صحيح أننا عاقبنا وليد أزارو، اللاعب عقده انتهى يوم 30 يونيو، ونتفاوض حالياً لتمديد عقد الإعارة ليعود من جديد للمران”.

وتابع الناصر :”نتفاوض حالياً من أجل تمديد عقد إعارة اللاعب والتوصل لاتفاق لإرضاء جميع الأطراف، خاصة أن الجميع متفق على التجديد سواء من طرفنا أو النادي الأهلي أو وليد أزارو”.

وأكمل: “أي لاعب يملكه النادي الأهلي يجب أن يكون بالطبع مطلب لجميع الأندية”.

واصل: “لكن في الوقت الحالي، لا يمكن أن نصرح بأي أمر يتعلق بالتفاوض أو التعاقد مع محمد شريف”.

وأردف: “حاليا قائمة الأجانب مكتملة، لا يمكن الحديث أكثر من ذلك”.

وأنهى خالد الناصر قائلاً :”النادي الأهلي على أعلى مستوى من الاحترافية والمهنية، ويتفهم الموقف جيداً، لكن ما يثار حول موافقة أو رفض الأهلي على تمديد الإعارة فهو أمر يخص إدارة النادي الأهلي وهي وحدها من يمكنها الرد على الأمر”.

حكم سابق يفضح الكاف: الأهلي تسبب في إيقافي لمدة عام

أكد الجزائري، جمال حيمودي الحكم السابق، أنه تعرض للإيقاف لمدة عام من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” بسبب احتساب ضربة جزاء للنادي الأهلي.

وأدار حيمودي مباراة الأهلي والقطن الكاميروني في ذهاب دوري أبطال إفريقيا 2008 والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 88 كانت سببًا في التعادل ومن ثم التتويج باللقب.

وقال حيمودي في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس 2”: “قارة إفريقيا تعاني من مشاكل تحكيمية كبيرة”.

وأضاف: “في أحد السنوات تم إيقافي لمدة عام كامل من قبل الاتحاد الإفريقي الذي لم يسند لي أي مباراة لإدراتها وذلك بسبب احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الأهلي في الدقيقة 88”.

وتابع: “لمني تمكنت من تخطي هذه الأزمة وعدت مرة آخرى لإدارة المباريات لأنني كنت من أفضل الحكام الموجودين في القارة السمراء”.

واستمر: “اختيار الحكام في المباريات الإفريقية لا بد أن تكون بحيادية ولها حسابات مختلفة كنوع المباراة والملعب الذي ستقام عليه وهل هي ذهاب أم عودة”.

وأردف: “يوجد بعض الحكام جديرين بتحكيم مباريات نصف نهائي دوري الأبطال على رأسهم رضوان جيد”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “في إحدى المباريات تعرضت للاعتداء من قبل رئيس الهلال السوداني وكانت المباراة أمام فريق الترجي التونسي”.

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر وقف النشاط بسبب تفشي فيروس كورونا، قبل أن يعلن استكمال البطولات خلال الفترة المقبلة.

وقال أدامو في تصريحات لقناة “إم بي سي مصر”: “حتى الآن لم يتم تحديد الموعد النهائي للمباريات، لكن من المتوقع أن تكون في شهر سبتمبر المقبل”.

وأضاف: “تم اتخاذ كافة الاجرائات التي ستضمن سلامة الجميع، وسيتم تنفيذها بكل صرامة، ونحن على تواصل دائم بالهيئات المسؤولة عن تطبيق هذه الاشتراطات”.

وأكمل: “لقد اتخذنا قرار بلعب نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب جابوما بالكاميرون، أما نهائي الكونفدرالية فسيلعب في الرباط بالمغرب”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “نصف نهائي دوري الأبطال سيكون ذهاب وعودة وليس من مباراة واحدة، لكن لم يتم تحديد القرار النهائي بشأن الحضور الجماهيري للمباريات”.

يذكر أن ناديا الأهلي والزمالك وصلا إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث سيواجه المارد الأحمر نظيره الوداد المغربي، بينما سيواجه الفارس الأبيض نظيره الرجاء، أما بيراميدز فوصل هو الآخر إلى نصف نهائي الكونفيدرالية.

الأهلي و الزمالك و بيراميدز

وضع موقع ” Football Database” المتخصص في نشر ترتيب الأندية الشهري على المستوى القاري والعالمي، النادي الأهلي في المركز الأول على صدارة قارة إفريقيا عن شهر مايو الماضي.

واحتل الأهلي صدارة الأندية الإفريقية والمصرية عن شهر مايو، وجاء في المركز 62 عالميًا بمجموع نقاط بلغ 1662، متفوقًا على العديد من الفرق الأوروبية العملاقة مثل ميلان الإيطالي وريال بيتيس الاسباني وفيا ريال الاسبانيان.

في المقابل، احتل نادي الزمالك المركز 203 عالميًا برصيد 1542 نقطة، والثاني محليًا، والسابع إفريقيا، بينما جاء النادي المصري في المركز الثالث، ثم بيراميدز في المركز الرابع على مستوى مصر.

وقال جاريدو في تصريحات نشرها موقع “le 360” المغربي: “نحن قادرون على هزيمة الأهلي والتتويج بلقب البطولة التي ستقام المباراة النهائية فيها لأول مرة في التاريخ على ملعب محايد”.

وأضاف: “الجيل الحالي من اللاعبين مميز للغاية ويمكنهم الفوز بدوري الأبطال الذي سُرق منهم العام الماضي أمام الترجي في حادثة الجميع يعرف تفاصيلها”.

وأكمل: “أنا أجتهد جدًا لإعداد اللاعبين بشكل جيد من أجل خوض المباريات المتبقية في البطولة الإفريقية ولدي ثقة كبيرة في اللاعبين”.

وتابع: “أريد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا رفقة الوداد، لكن علينا أولًا التفكير في مواجهة الأهلي التي ستكون صعبة لكني أعلم جيدًا إمكانيات كل فريق من المتأهلين إلى نصف نهائي البطولة”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “معرفتي بهم ترجع إلى أنني دربت الأهلي والرجاء بالإضافة إلى مواجهة الزمالك أكثر من مرة”.

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل